استعاد موناكو المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 2-صفر الاحد على ملعب "لا موستوار" وامام 12 الف متفرج في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وانتظر موناكو الشوط الثاني لحسم النتيجة، فمنحه الواعد توماس ليمار التقدم بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الدولي البرتغالي جواو موتينيو (53).
&
واضاف موتينيو الهدف الثاني بعد 4 دقائق من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه واكسنها مرمى الحارس بنجامان لوكونت (57).
&
واستغل موناكو خسارة انجيه امام مضيفه نيس 1-2 اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة، فرفع رصيده الى 36 نقطة مقابل 34 نقطة للاول و33 للثاني. فيما تجمد رصيد لوريان عند 27 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.
&
سانت إتيان وليون
&
وارتقى سانت اتيان الى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه وغريمه ليون 1-صفر في الدربي الساخن على ملعب "جوفروا غيشار" وامام 36503 متفرجين.
&
وسجل النروجي الكسندر توفت سودرلاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.
&
ورفع سانت اتيان رصيده الى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد ليون عند 29 نقطة في المركز التاسع.
&
وثأر سانت اتيان لخسارته امام ليون صفر-3 ذهابا في المرحلة الثالثة عشرة في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
ويكتسي الدربي بين ليون وسانت اتيان اهمية خاصة بالنظر الى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 112 مرة في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقة فكان الفوز حليف ليون 38 مرة بينها 34 مرة في الدوري مقابل 42 مرة لسانت اتيان بينها 38 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.
&
مرسيليا وكاين&
&
واستعاد مرسيليا نغمة الانتصارات بعد 4 تعادلات متتالية بتغلبه على مضيفه كاين 3-1 على ملعب "ميشال دورنانو" وامام 20513 متفرجا.
&
وتقدم مرسيليا بهدفين للدولي البليجيكي ميتشي باتشويايي في الدقيقة 12 من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي المغربي عبد العزيز برادة، والكاميروني الاصل جورج كيفان نكودو بتسديدة بيمناه اثر تمريرة من الاول (60).
&
وقلص روني رودلان الفارق في الدقيقة 67 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة غير مباشرة، قبل ان يحسم المالي بونا سار النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي التوغولي جاك-اليكسيس روماو (83).
&
وهو الفوز السابع لمرسيليا هذا الموسم بينها 5 خارج قواعده، مقابل 8 تعادلات و6 هزائم فرفع رصيده الى 29 نقطة وارتقى الى المركز الثامن، فيما مني كاين بخسارته الثالثة على التوالي والرابعة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتراجع الى المركز السابع بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &57 نقطة من 21 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 36 من 21
&
3- انجيه & & & & & & &34 من 21
&
4- نيس & & & & & & & &33 من 21
&
5- سانت اتيان & & & & 32 من 21
&
&

شاهد أهداف مباراة موناكو ولوريان

&