اعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا الاثنين في ملبورن حيث يشارك في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، انه كان ضحية محاولة رشوة فاشلة عام 2007 وذلك عقب كشف وسائل الاعلام البريطانية عن مزاعم التلاعب بنتائج المباريات.
&
واكد ديوكوفيتش انه عاش هذه المحاولة التي كان الهدف منها خسارته احدى المباريات في دورة سان بطرسبورغ الروسية.
&
وقال الصربي الذي سبق له التطرق الى هذه المسألة في الماضي: "تم الاتصال بي بطريقة غير مباشرة عبر وساطة اشخاص كانوا يعملون معي في تلك الفترة. بالتأكيد اننا رفضنا على الفور. الشخص الذي حاول الاتصال بي لم يأت الي مباشرة".
&
واخذت القضية بعدا خاصة بعد ان كشفت شبكة "بي بي سي" مع موقع "باز فيد" أن 16 لاعبا من المصنفين في المراكز الخمسين الاولى في العالم في العقد الاخير كانت تحوم حولهم شبهات التلاعب بنتائج المباريات لمصلحة مكاتب مراهنات، بعضهم يشارك في البطولة الاسترالية حاليا.
&
وتحوم الشبهات حول ثلاث مباريات اقيمت في ويمبلدون.
&
لم يواجه اللاعبون ال16 اي عقوبات حتى الان بحسب التقرير الذي اعتمد على ملفات سرية حصلت عليها الاذاعة والموقع البريطانيان من المخبرين. واتهمت الاذاعة البريطانية ايضا رابطة اللاعبين المحترفين باخفاء العديد من القضايا.
&
واوضح ديوكوفيتش عقب تغلبه على الكوري الجنوبي تشونغ هيون في الدور الاول ومستهل حملة الدفاع عن لقبه: "الناس يحاولون التخمين بمن يتعلق الامر. ولكن ليس هناك دليل يتعلق بلاعبين لا يزالون يمارسون اللعبة. وطالما أن الامر سيبقى على هذا النحو، فان الامر سيبقى مجرد تخمينات فقط".
&
واعتبر ديوكوفيتش بان صورة كرة المضرب لم تكن متأثرة باتهامات الفساد، وقال "لا أعتقد ان ذلك سيلقي بظلاله على رياضتنا. ليس هناك بالتأكيد مكان للتزوير او الفساد في رياضتنا. نحن نحاول الحفاظ على نظافتها قدر الإمكان"، مضيفا ان المسؤولين عن اللعبة قاموا بتحسين وسائل مكافحة هذه الظاهرة.