اكدت قطر تأهلها رسميا الى ربع نهائي كأس اسيا تحت 23 سنة المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو، وذلك بفوزها الاثنين على سوريا 4-2 فى الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
&
وسجل عبد الكريم حسن (10) الذي تصدر ترتيب الهدافين (4 اهداف)، واحمد علاء الدين (24 و83) والمعز علي (28) اهداف قطر، ويوسف كلفا (4) وعمر خربين (80 من ركلة جزاء) هدفي سوريا.
&
وحققت قطر العلامة الكاملة بالفوز الثالث ورفعت رصيدها الى 9 نقاط فى الصدارة، بينما تجمد رصيد سوريا بالخسارة الثانية عند 3 نقاط فى المركز الثالث وودعت البطولة.
&
إيران والصين
&
وحسمت ايران البطاقة الثانية لهذه المجموعة بفوزها على الصين بثلاثة اهداف لارسلان مطهري (38) واحسان بهلفان (41) ومهدي ترابي (48)، مقابل هدفين لتشانغ فيا (40 ) ولياو ليشينغ (70 من ركلة جزاء).
&
ورفعت ايران رصيدها الى 6 نقاط فى المركز الثاني، بينما ودعت الصين البطولة دون نقاط بعد تلقيها هزيمتها الثالثة.
&
وتنتظر قطر هوية المنتخب الذي ستواجهه كثاني المجموعة الثانية التي حسمت صدارتها لمصلحة اليابان التي ستتواجه مع ايران في ربع النهائي.
&
وتلتقي اليابان، الفائزة في مباراتيها الاوليين، مع السعودية (نقطتان) غدا الثلاثاء في مباراة مصيرية للاخير حيث سيكون مطالبا بالفوز لكي يضمن تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى بين كوريا الشمالية (نقطة) وتايلاند (نقطة ايضا).
&
كما يلعب غدا المنتخبان الكوري الجنوبي والعراقي (6 نقاط لكل منهما) علي صدارة المجموعة الثالثة التي يتصدرها الاول بفارق الاهداف، بينما تلتقي اوزباكستان واليمن فى مباراة هامشية.
&
ويختتم الدور الاول الاربعاء مع المجموعة الرابعة حيث يتواجه المنتخبان الاردني والاسترالي، فيما يلعب المنتخب الاماراتي مع نظيره الفيتنامي.
&
أهداف مباراة قطر وسوريا:

أ

هداف مباراة ايران والصين: