تأهلت منتخبات العراق وكوريا الجنوبية واليابان الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس اسيا للمنتخبات الاولمبية (تحت 23 سنة) لكرة القدم بعد ان حقق كل منها السبت فوزه الثاني ضمن منافسات الدور الاول.

المجموعة الثالثة
&
في المجموعة الثالثة، ضمن المنتخبان العراقي والكوري الجنوبي التأهل بعد فوزهما على نظيريهما الاوزبكستاني واليمني 3-2 و5-صفر على التوالي.
&
العراق وأوزبكستان
&
في المباراة الاولى، سجل للعراق امجد عطوان (38) ومهدي كامل (43) وهمام طارق (82)، ولاوزبكستان دوستونبيك حامداموف (1) وجاسوربيك خاكيموف (79).
&
كوريا الجنوبية و اليمن
&
وفي الثانية، سجل كوون تشانغ-هون (14 و30 و41) وريو سيونغ-وو (73) وكيم سيونغ-جون (77) الاهداف الخمسة.
&
ورفعت كوريا رصيدها الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق الاهداف امام العراق، وظل المنتخبان اليمني والاوزبكي من دون رصيد بعد تلقيهما الخسارة الثانية على التوالي.
&
وسيلتقي العراق مع كوريا الجنوبية، واليمن مع اوزبكستان في الجولة الاخيرة.
&
المجموعة الثانية
&
اليابان و تايلاند&
&
وفي المجموعة الثانية، ضمنت اليابان تأهلها بعد ان حققت فوزها الثاني وكان على حساب تايلاند بأربعة اهداف نظيفة لسوزوكي ماساشي (27) وشينيا ياجيما (49) ويويا كوبو (75 و84 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده الى 6 نقاط.
&
وتجمد رصيد تايلاند عند نقطة واحدة.
&
السعودية وكوريا الشمالية
&
وضمن المجموعة ذاتها، فرط المنتخب السعودي بفوز مثير على كوريا الشمالية ليحقق تعادله الثاني 3-3.
&
وتقدمت كوريا الشمالية قبل ان تعادل السعودية وتتقدم بدورها حتى الدقائق الاخيرة حيث اهتزت شباكها بالهدف الثالث.
&
وسجل لكوريا كيم يونغ (26) ويونغ جوانغ (52) وكو تشو (85)، وللسعودية محمد كانو (40) وفهد المولد (62) وعبد الرحمن الغامدي (69).
&
ورفعت السعودية رصيدها الى نقطتين في المركز الثاني، وحصلت كوريا على النقطة الاولى حيث تحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن تايلاند.
&
وتلتقي غدا الاحد في المجموعة الرابعة الامارات والاردن (لكل منهما 3 نقاط)، واستراليا مع فيتنام.
&
ويتأهل الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، على ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام الصيف المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.
&
اهداف مباراة العراق واوزبكستان :

&

أهداف مباراة&السعودية وكوريا الشمالية: