قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضع تأهل الاهلي الى نهائي دوري أبطال أسيا، الكرة الاماراتية في مأزق حقيقي، سواء على صعيد برمجة الدوري، أو علي صعيد المنتخب الوطني، حيث من المقرر أن يخوض بطل الامارات، لقائي النهائي أمام غوانزو ايفرغراند بطل الصين يومي 7 و21 من شهر نوفمبر المقبل، في وقت قريب من مباراتي&المنتخب الاماراتي أمام كل من تيمور الشرقية وماليزيا يومي الـ12 والـ17 من الشهر نفسه.
&
ويملك الاهلي ستة عناصر دفعة واحدة ضمن تشكيلة المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة ما دفع بالمدرب الروماني أولاريو كوزمين الى طلب تدخل ادارة ناديه لحسم مسألة &اللاعبين الدوليين، وصعوبة خوضهم أربعة لقاءات قوية في أقل من أسبوعين.
&
وقد بدأت بالفعل مشاورات بين الاهلي والمسؤولين عن اتحاد الكرة باعتبار أن الاهلي سيمثل الدولة في المعترك الاسيوي، الذى يسعى فيه للحصول على لقب البطولة، ليصبح أول ناد محلي يحقق اللقب في نسختها المُعدلة.
&
وعلمت "ايلاف" أن هناك عدة سيناريوهات وضعت للخروج من هذا المأزق، من بينها تأجيل مباراة الاهلي المحلية أمام فريق الامارات، والتي كانت مقررة يوم الثاني من نوفمبر في بطولة الدوري وان بدأ أنه لا يوجد أي خلافات في هذا الشأن لإتاحة الفرصة الكاملة أمام الاهلي للاستعداد لمباراة الذهاب أمام بطل الصين والمقررة يوم 7 نوفمبر.
&
أما السيناريو الأهم، والذى اقترحه الاهلي أن يتم السماح للاعبي الاهلي بخوض مباراة تيمور الشرقية في العاصمة أبو ظبي يوم 12 واعفائهم من خوض المباراة الثانية للمنتخب ضد ماليزيا، على اعتبار أن تلك المواجهة ستكون سهلة للأبيض الذى سبق أن فاز من قبل على نظيره الماليزي في الامارات 10 /0.
&
وينتظر هذا المقترح موافقة المدرب الوطني مهدي علي الذى من المقرر أن يحدد موقفه بشأن لاعبي الاهلي مطلع الاسبوع المقبل.
&
ويعتزم مسؤولو الاهلي السفر الى الصين قبل المباراة بخمسة أيام لخوض معسكر تحضيري هناك قبل لقاء العودة مع غوانزو، وخوض مباراة ودية مع أحد الفرق في الصين كتجربة مهمة يعول عليها كوزمين الكثير لتعويد فريقه على اللعب في توقيت زمني يختلف عن الامارات، والتي يفصلها توقيت زمني عن الصين يصل الى ستة ساعات.
&
ومن جانبه أكد المشرف العام على فريق كرة القدم في النادي الاهلي، عبد المجيد، أنه يثق تمام الثقة أن المسؤولين عن ادارة كرة القدم في الدولة وعن المنتخب الوطني لن يترددوا لحظة في تقديم كافة أشكال الدعم لفريق الاهلي الذى يمثل الدولة في استحقاق هو الاهم في مشوار الكرة الاماراتية في القارة الصفراء.
&
وقال ليس لدينا شكوكاً في أن الجميع سيقدم ما يستطيع أن يفعله من أجل تسهيل مهمة الاهلي الاسيوية، وقد وجدنا أن هناك تفاهما كبيراً من قبل لجنة دوري المحترفين في ما يخص الطلبات التي نرى أنها منطقية للأهلي ونتمنى أن تصدر القرارات التي تخدم جميع الاطراف وليس الاهلي فقط".
&
يذكر أن الاهلي تأهل الى نهائي دوري أبطال أسيا، بعد أن تخطى الهلال السعودي في الدور نصف النهائي، بعد الفوز عليه 3/2، اذ كان لقاء الذهاب قد انتهى في الرياض 1/1.