قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&قالت مصادر قريبة الصلة من المدرب البرازيلي، أبل براغا، ان إدارة الأهلي الإماراتي، قد دخلت على خط المفاوضات مع المدرب الذى سبق أن قاد الجزيرة إلى تحقيق ثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة في موسم 2011.

وأضافت المصادر لـ "ايلاف"، أن الأهلي بات ثالث نادي إماراتي يفاوض براغا إلى جانب الجزيرة والعين.
&
وكانت الصحف البرازيلية قد أكدت في وقت سابق، أن براغا لديه عروضاَ مغرية من الدوري الإماراتي، تصل قيمتها إلى 81 مليون درهماً، وهو ما دفعه، لرفض عروضاً من أندية في البرازيل مثل ساوباولو، وإنترناسيونال والاتجاه نحو منطقة الخليج.
&
وتشير التوقعات إلى أن العلاقة بين الأهلي الإماراتي ومدربه الحالي أولاريو كوزمين، قد أوشكت على الانفصال على الرغم من أن المدرب الروماني مازال متبقياً في عقده موسماً أخر.
&
ويبدو أن كوزمين عاقد العزم على تحويل بوصلته من جديد إلى الدوري السعودي، وتحديداً إلى الهلال، الذى توصل إلى اتفاق رسمي مع مسؤوليه على قيادة الزعيم اعتباراً من الموسم المقبل، بحسب ما أكدت مصادر داخل النادي الأهلي الإماراتي.
&
ولم يعد الأهلي مهتماً ببقاء كوزمين، بسبب فشله هذا الموسم في الاحتفاظ بلقب الدوري، ونتائجه المتواضعة في آسيا، فضلا عن سوء إدارته للفريق وهو ما كلف النادي خسائر تخطت الـ100 مليون درهم جراء الانتدابات التي أبرمها النادي خصوصاً على صعيد اللاعبين الأجانب.
&
وتزايدت مشاكل كوزمين، قد زادت في الآونة الأخيرة، سواء مع الحكام أو إداريين ولاعبين، حيث كان المدرب الروماني بطل الجولتين الـ22 والـ23 من دوري الخليج العربي، ففي الأولى تشابك مع البرازيلي لويس هنريكي لاعب نادي الإمارات في الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس عقب انتهاء مباراة الفريقين، ليتدخل إداريو الإمارات بعدما كاد الأمر أن يتطور لولا نجاح الشرطة في السيطرة على الموقف.
&
وعاد كوزمين، ليوجه انتقاداً حاداً في الجولة الأخيرة إلى الحكم الدولي يعقوب الحمادي، وصل لحد إهانته ما عرضه لغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم من قبل لجنة الانضباط.
&
ويعد كوزمين واحداً من أشهر المدربين الذين عملوا في الدوري الإماراتي، إذ تمكن من الحصول على دوري الخليج العربي في ثلاث مرات متتالية اثنين منها مع العين وواحدة مع الأهلي، الى جانب كأس السوبر في مناسبتين وكأس المحترفين وكأس رئيس الدولة.
&
اعتراض إماراتي
&
وفي شأن مختلف تنوى إدارة النادي الأهلي، تقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد الحكم القطري، عبد الله البلوشي، والذى أدارة مباراة الاهلي السعودي في دوري أبطال آسيا.
&
ويعتزم الاهلي تقديم مذكرة بالمخالفة التي ارتكبها حكم اللقاء، مدعومة بشريط فيديو المباراة، لتوثيق واقعة الخطأ التي ارتكبها حكم اللقاء.
&
وكان البلوشي، قد أشهر بالخطأ البطاقة الصفراء إلى لاعب خط الوسط، ماجد حسن، وهي البطاقة الصفراء الثانية في له في المباراة، ليتم استبعاده، على الرغم من اللاعب الذى ارتكب الخطأ هو إيفرتون الذي اعترض طريق برونو سيزار.
&
واضطر الأهلي الإماراتي مع هذا الخطأ إلى خوض اللقاء ما يقارب 30 دقيقة بـ10 لاعبين، الامر الذى استغله الأهلي السعودي، ليحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة &2/1.
&
كما سيطالب الأهلي برفع عقوبة الإيقاف الصادرة في حق ماجد حسن، ليتمكن من المشاركة في اللقاء المقبل أمام تراكتور الإيراني في الخامس من مايو المقبل.