خطف منتخب الكاميرون بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية الى الدور ربع النهائي من النسخة الرابعة لكأس امم افريقيا في كرة القدم للاعبين المحليين المقامة في رواندا، بعد فوزه على نظيره الكونغولي الديموقراطي 3-1 الاثنين في الجولة الثالثة الاخيرة.
&
وسجل يزيد اتوبا (40) ومومي نغيماليو (52) وصامويل نليند (64) اهداف الكاميرون، وجان مارك ماكوسو (47) هدف الكونغو الديموقراطية.
&
ورفعت الكاميرون رصيدها الى 7 نقطة وتصدرت المجموعة امام الكونغو الديموقراطية التي ضمنت البطاقة الاولى من الجولة الثانية بعد فوزين متتاليين.
&
وفي مباراة هامشية، تغلبت انغولا على اثيوبيا بهدفين لآري بابل (54 و73) مقابل هدف لسيوم تيسفاي (75).
&
واضافة الى الكاميرون والكونغو الديموقراطية، تأهلت حتى الان منتخبات ساحل العاج ورواندا (المجموعة الاولى) وزامبيا (الرابعة).
&
وتلعب الثلاثاء نيجيريا (4 نقاط) مع غينيا (2)، وتونس (2) مع النيجر (نقطة واحدة) في ختام منافسات المجموعة الثالثة، فيما تختتم منافسات المجموعة الرابعة الاربعاء فتلتقي زامبيا (6 نقاط) مع مالي (4)، واوغندا (1) مع زيمبابوي (لا شيء).
&
ويتأهل الى ربع النهائي اول وثاني كل من المجموعات الاربع.
&
وانطلقت البطولة لأول مرة عام 2009، حيث نظمتها ساحل العاج وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم اقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، وأقيمت البطولة الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز باللقب منتخب ليبيا.