يلتقي منتخب الأردن لكرة القدم نظيره العماني في مباراة ودية دولية على ستاد السلطان قابوس الجمعة المقبل في إطار خطة الإعداد الطويلة للمشاركة في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وانخرط منتخب الأردن في معسكر تدريبيً في مدينة العقبة (جنوب الأردن) لمدة خمسة أيام تخلله إجراء مباراة ودية مع المنتخب الأولمبي فاز فيها 4-1، قبل ان يتوجه الى مسقط اليوم الثلاثاء.

ويخوض منتخب الأردن مواجهة ودية أخرى في العاشر من الشهر الجاري مع متضيفه المغربي الذي سيلعب بتشكيلة من اللاعبين المحليين في مدينة أغادير.

وتضم تشكيلة منتخب الأردن التي أعلن عنها المدير الفني عبدالله ابو زمع 23 لاعباً للمرحلة التحضيرية الحالية والمباريات التي تتخللها ومن ضمنهم ثلاثي حراسة المرمى: عامر شفيع، عبدالله الزعبي، يزيد ابو ليلى، فضلا عن اللاعبين المحليين ياسر الرواشدة، احسان حداد، انس بني ياسين، رواد أبو خيزران، براء مرعي، محمد الضميري، مهند خير الله، عبيدة السمارنة، انس جبارات، سعيد مرجان، محمود مرضي، احمد عبد الحليم، منذر ابو عمارة، إبراهيم الجوابرة، موسى التعمري، يزن ثلجي، بهاء فيصل، حمزة الدردور، والمحترفين شريف النوايشة (القادسية الكويتي) وثائر البواب (ام صلال القطري).

استبدل مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان المدافع المصاب الياكيم مانغالا بالشاب برينيل كيمبيمبي للمرة الاولى لخوض مباراتي بلغاريا وهولندا في 7 و10 تشرين الاول/اكتوبر ضمن تصفيات مونديال 2018.

واصيب مانغالا لاعب فالنسيا الاسباني المعار من مانشستر سيتي الانكليزي، في عضلات فخذه الايمن خلال مواجهة اتلتيكو مدريد (صفر-2) الاحد ضمن الدوري الاسباني.

وجاء استدعاء كيمبيمبي (21 عاما)، لاعب باريس سان جرمان بطل الدوري، مفاجئا، فانضم الى الوافد الجديد ايمريك لابورت (22 عاما) لاعب اتلتيك بلباو الاسباني، وذلك في ظل اصابات مانغالا وصامويل اومتيتي وعادل رامي وكورت زوما، فضلا عن الاعتزال المفاجىء لجيريمي ماتيو لاعب برشلونة الاسباني ومتاعب مامادو ساخو مع ليفربول الانكليزي.

وبرغم استدعائهما الى تشكيلة الديوك، الا ان لابورت وكيمبيمبي قد يلعبان دورا احتياطيا لثنائي قلب الدفاع رافايل فاران الذي عانى ايضا اصابة بفخذه ولوران كوسيلني.

وكانت فرنسا استهلت مشوارها في التصفيات بتعادلها مع مضيفتها بيلاروسيا سلبا.