كشف تقرير نشرته صحيفة "الصن" البريطانية عن تصدر متوسط الميدان الألماني مسعود اوزيل نجم نادي آرسنال ترتيب اللاعبين الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة الرئيسية ( فيسبوك - تويتر - إنستيغرام ) بين لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2016-2017.

وضمت لائحة العشرة الأوائل لاعبًا واحداً فقط &من نادي آرسنال مقابل أربعة من نادي مانشستر يونايتد ووأربعة أيضاً من نادي تشيلسي مقابل لاعب واحد من نادي مانشستر سيتي.

&وتصدر أوزيل نجم نادي آرسنال الترتيب، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر و إنستيغرام" ، وذلك بعدما بلغ عدد متابعيه ما يصل إلى &53 مليون متابع، وهو عدد يعكس الشعبية الكبيرة التي يحظى بها نجم المانشافت في لندن وألمانيا، وخارجهما، حيث يمتلك أوزيل معجبين حتى في المدرجات العربية.
&
وحل ثانياً المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد، الذي يبلغ عدد متابعيه 50 مليون متابع، مما يؤكد استمرارية توهجه وازدياد شعبيته بعد انتقاله من حديقة الأمراء بمدينة باريس إلى مسرح الأحلام بمدينة مانشستر.
&
وفي المركز الثالث، تواجد البرازيلي دافيد لويز مدافع نادي تشيلسي بعدما بلغ عدد متابعيه 49 مليون متابع، رغم تخليه عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي،&وتفضيله العودة إلى نادي تشيلسي بعد عامين فقط من رحيله عن "البلوز".
&
وحل رابعاً المهاجم الدولي الإنكليزي واين روني نجم مانشستر يونايتد بمتابعين بلغ عددهم 47 مليون متابع، وهو ما يؤكد تعلقهم بـ "الفتى الذهبي"،&رغم تراجع أدائه ومكانته في صفوف الفريق ومنتخب بلاده .
&
وجاء في المركز الخامس المهاجم الأرجنتيني &سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، بعدما بلغ عدد المتابعين لحسابه ما يصل إلى 27 مليون متابع، من أجل متابعة أخباره وتغريداته لمعرفة كل جديده، خاصة بعد انطلاقته القوية تحت إشراف المدرب الجديد الإسباني بيب غوارديولا.
&
وحل سادسًا نجم خط وسط تشيلسي الإسباني سيسك فابريغاس، حيث بلغ عدد متابعيه 22 مليون متابع، لا يزالون يترددون على صفحته الرسمية، رغم ان مكانته في البلوز مع المدرب الإيطالي انطونيو كونتي تراجعت مقارنة عمّا كانت عليه في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو .
&
وجاءت المفاجأة بتواجد لاعب الوسط الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايغر، لاعب مانشستر يونايتد، الذي حوله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى الفريق الرديف، إلا انه لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة بعدما بلغ عدد متابعيه 20 مليوناً و 100 ألف متابع، عبروا عن تعاطفهم معه ضد "السبيشل وان"، و هو نفس العدد من المتابعين للبرازيلي أوسكار لاعب وسط تشيلسي.
&
وحل تاسعاً المايسترو البلجيكي إدين هازارد نجم خط وسط تشيلسي، بعدما وصل عدد متابعيه إلى 20 مليون متابع، يتواصلون معه تعبيراً عن عشقهم لمهاراته السحرية.
&
وجاء عاشراً الإسباني خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد المتألق هذا العام، إذ بلغ عدد متابعيه 18 مليون متابع.
&
هذا وشهدت قائمة العشرة الأوائل في مواقع التواصل الاجتماعي غياب أسماء ثقيلة لها شعبيتها الكبيرة&في الملاعب الإنكليزية، من أبرزهم الفرنسي بول بوغبا صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.