قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة، بنجاح بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و6-3 الثلاثاء في الدور الثاني.

ويلتقي الصربي، الذي اعفي كما المصنفين الاخرين من الدور الاول، في ثمن النهائي مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه الرابع عشر 6-4 و6-4، او الكندي فاسيك بوسبيسيل.

وغاب ديوكوفيتش شهرا بسبب اصابة في الكوع، وتحديدا منذ خسارته نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام السويسري ستانيلاس فافرينكا في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.

واعلن ديوكوفيتش انسحابه من دورة بكين للماسترز التي اختتمت الاحد الماضي ذاته.

وكان ديوكوفيتش حقق نتائج رائعة في النصف الاول من الموسم بفوزه ببطولة استراليا المفتوحة وبعدد من دورات الماسترز، ثم ببطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية للمرة الاولى في مسيرته، قبل ان تتراجع نتائجه بخروجه مبكرا في بطولة ويمبلدون ومنافسات اولمبياد ريو. 

ويبحث الصربي عن لقبه الرابع في شنغهاي (بعد 2012 و2013 و2015)، الدورة قبل الاخيرة من دورات الماسترز لهذا العام، قبل دورة باريس-بيرسي من 29 الحالي الى 6 المقبل.

ويختتم الموسم باقامة بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في التصنيف العالمي من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في لندن والتي ضمن ديوكوفيتش مع البريطاني اندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش التأهل اليها.

وتأهل الى ثمن النهائي ايضا الفرنسيان غايل مونفيس السادس وجو ويلفريد تسونغا التاسع بفوزهما على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 (7-4) و6-3، والصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و7-6 (8-6).

وخرج من الدور الثاني الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثامنا بخسارته امام الالماني الكسندر زفيريف 6-3 و3-6 و6-2 في ساعة و54 دقيقة.

وخرج الاسباني دافيد فيرر المصنف عاشرا والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المشارك ببطاقة دعوة من الدور الاول.

وخسر فيرر امام مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-7 (3-7) و6-4 و6-7 (4-7)، ودل بوترو امام البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-4 و3-6 و5-7.

وكان فيرر وصل الى نصف نهائي دورة بكين الاسبوع الماضي قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي الذي كان تغلب على دل بوترو بالذات في نهائي مسابقة كرة المضرب ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو قبل نحو شهرين.

وفي الدور الاول ايضا، فاز الاسترالي نيك كيريوس الثاني عشر على الاميركي سام كويري 6-4 و6-4، والفرنسي لوكاس بويي الثالث عشر على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-3، والاسباني مارسيل غرانويرس على الياباني يويشي سوغيتا 7-5 و7-6 (7-2)، والايطالي باولو لورنتسي على الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز 5-7 و7-6 (7-2) و6-3.

وتغلب ايضا الاميركي جاك سوك على الارجنتيني غيدو بيا 7-6 (7-3) و7-5، والاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر على الاسترالي برنارد توميتش 6-3 و3-صفر ثم بالانسحاب، والفرنسي جيل سيمون على الاسباني بابلو كارينيو 6-صفر و6-3.