يعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم الى المنافسات للدفاع عن لقبه في دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة، التي تنطلق الاثنين.

ويغيب الصربي منذ شهر تقريبا بسبب اصابة في الكوع، وتحديدا منذ خسارته نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام السويسري ستانيلاس فافرينكا في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.

واعلن ديوكوفيتش انسحابه من دورة بكين للماسترز التي اختتمت اليوم للسبب ذاته.

وكان ديوكوفيتش حقق نتائج رائعة في النصف الاول من الموسم بفوزه ببطولة استراليا المفتوحة وبعدد من دورات الماسترز، ثم ببطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية للمرة الاولى في مسيرته، قبل ان تتراجع نتائجه بخروجه مبكرا في بطولة ويمبلدون ومنافسات اولمبياد ريو. 

ويبدأ الصربي مشواره في شنغهاي ضد الايطالي فابيو فونييني الثلاثاء، وهو يبحث عن لقبه الرابع في شنغهاي، الدورة الاخيرة من دورات الماسترز لهذا العام، قبل دورة باريس-بيرسي من 29 الحالي الى 6 المقبل.

ويختتم الموسم باقامة بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في التصنيف العالمي من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في لندن.

وضمن ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي وفافرينكا والكندي ميلوش راونيتش تأهلهم الى بطولة الماسترز.

وسيكون التنافس على اشده بين عدد من اللاعبين في شنغهاي لحصد اكبر عدد من النقاط بهدف التأهل الى البطولة الختامية للموسم، وتبقى اربع بطاقات يتنافس عليها الياباني كي نيشيكوري والنمسوي دومنيك ثييم العائد من الاصابة والاسباني رافايل نادال والفرنسي غايل مونفيس، والتشيكي توماس برديتش، والكرواتي مارين سيليتش، والبلجيكي دافيد غوفان والاسترالي نيك كيريوس.