&نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا استعرضت فيه أرقام الثلاثي الدفاعي لريال مدريد الذي يتشكل من الإسباني سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي والبرازيلي مارسيليو، وذلك بعدما أتم هذا الثلاثي 10 مواسم مع بعضهم البعض في صفوف النادي الملكي.

&وبحسب الصحيفة، فإنه لم يسبق لأي ثلاثي دفاعي أن أتم 10 مواسم مع ريال مدريد بما فيه الثلاثي مانويل سانشيز وفيرناندو هييرو وميغيل بورلان نوغويرا الملقب بـ " تشيندو" الذي أتم 9 مواسم فقط في الفترة من موسم 1989-1990 إلى موسم 1997-1998، إذ اعتزل شيندو قبل إتمامه الموسم العاشر مع زميليه اللذين واصلا المسيرة بدونه.
&
ويلعب راموس وبيبي وماسيلو مع بعضهم البعض في دفاع ريال مدريد منذ موسم 2007-2008 ، بعدما انضم راموس إلى النادي الملكي في صيف عام 2005 قادما من نادي إشبيلية ثم لحق به بيبي عام 2007 قادماً من نادي بورتو البرتغالي ثم مارسيلو عام 2007 قادمًا من فلومينينسي البرازيلي .
&
و دشن الثلاثي الدفاعي مسيرتهم في الريال بتحقيق لقب الليغا في أول موسم لهم مع بعضهم البعض عام 2008 تحت إشراف المدرب الألماني برند شوستر، و رغم أن المدافعين الثلاثة بلغوا أو تجاوزوا الـ 30 عاماً من عمرهم، لا يزال المدرب زين الدين زيدان يضع ثقته الكاملة فيهم لتحصين الخط الخلفي بالنادي الملكي .
&
وبفضل هذا الثلاثي نجح ريال مدريد في تجاوز المشاكل الدفاعية التي كان يعاني منها، والتي ساهمت في تراجع نتائجه وإنجازاته في الفترة من عام 2003 وحتى عام 2006 بعد فشلت اغلب الانتدابات الدفاعية التي قامت بها الإدارة في ذلك الوقت .
&
وحقق المدافعون الثلاثة أرقامًا متقاربة في ما بينهم&مع فارق لسيرجيو راموس بما انه سبقهما إلى قلعة "السانتياغو بيرنابيو" &بعامين، إذ حقق 237 انتصارًا في حضوره مع ريال مدريد مقابل 194 انتصارًا للبرازيلي و 171 انتصارًا للبرتغالي ، بينما سجل راموس 57 هزيمة مقابل 35 هزيمة لمارسيلو و 25 خسارة لبيبي.
&
وساهم هذا الثلاثي الدفاعي في إثراء خزينة الميرنغي بلقبين للدوري الإسباني ولقبين لكأس الملك ولقبين لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ترقبهم تحقيق اللقب الثاني لبطولة مونديال الأندية في شهر ديسمبر من عام 2016 بعدما توجوا باللقب الأول في عام 2014.
&
وفي ترتيب المدافعين الأكثر وفاءً لريال مدريد، يحتل راموس المركز الخامس بعدما بقي معه 13 موسماً، بينما يحتل مارسيلو المركز السادس بـ 12 موسمًا، في حين ان البرتغالي بيبي يحتل المركز العاشر بـ 10 مواسم، بينما لا تزال صدارة المدافعين الأوفياء لمانويل سانشيز، الذي لعب مع الريال 18 موسماً قبل أن يعتزل في شهر مايو من عام 2002 مباشرة بعد إحراز النجمة الأوروبية العاشرة لدوري الأبطال.
&
شاهد الانفوغرافيك:&
&

&

&&&

&