رغم مرور عشر جولات عن انطلاق منافسات الدوري الإسباني للموسم الرياضي 2016-2017 إلا أن نادي ريال مدريد لم يتعرض للخسارة حتى الآن، بعدما حقق سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات حاصداً 24 نقطة تصدر بها سلم الترتيب العام للبطولة.

&وبعد انتصاره الكاسح على نادي ديبورتيفو الافيش الأحد المنصرم، رفع النادي الملكي سلسلته من الانتصارات إلى 26 مباراة رسمية دون خسارة في مختلف الاستحقاقات المحلية والقارية، وذلك بحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، بعدما نجح بالفوز في 20 مباراة وتعادل في ست مباريات، بينما لم يخسر أي مباراة منذ هزيمته على يد نادي فولفسبورغ الألماني في ذهاب&الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بثنائية نظيفة في شهر أبريل المنصرم.
&
وبعد 10 جولات خسر نادي برشلونة مباراتين، فيما خسر أندية&اتلتيكو مدريد وفياريال وإشبيلية مباراة واحدة فقط في الدوري المحلي.
&
ويحتاج الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني بنادي ريال مدريد إلى تفادي الخسارة في ثماني مباريات قادمة، بداية من مباراة ليجيا وارسو البولندي في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، من أجل معادلة رقم المدرب الهولندي ليو بينهاكر الذي قاد النادي الملكي للوصول إلى &34 مباراة دون خسارة، وذلك في موسم 1988-1989 ، بينما يحتاج إلى 13 مباراة لمعادلة رقم المدرب الإسباني لويس انريكي الذي قاد نادي برشلونة في الوصول إلى 39 مباراة دون خسارة في الموسم المنصرم.
&
وخاض ريال مدريد &42 مباراة تحت إمرة مدربه زيدان منذ تعيينه على رأس جهازه الفني في مطلع شهر يناير من عام 2016 ، حيث لم يتلقَ الخسارة سوى في مباراتين فقط، الأولى كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا، أما الثانية فكانت في بطولة الدوري الإسباني، كما قاد النادي لتحقيق أفضل بداية في الدوري الإسباني منذ موسم 1998-1999 عندما حصد 13 نقطة من أصل 15 نقطة في الجولات الخمس الأولى من المنافسة.
&
ويبقى حلم الجمهور الملكي هو رؤية فريقهم يتوج بطلاً للدوري الإسباني للمرة الاولى&منذ عام 2012، ودون خسارة للمرة الاولى&في تاريخه وتاريخ المسابقة، وتكرار سيناريو آرسنال في الدوري الإنكليزي في عام 2004 وإنجاز نادي ميلان في الدوري الايطالي الذي حققه في عام 1992.
&
وحتى الآن يبقى ريال مدريد إلى جانب مجموعة أخرى من الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى دون خسارة، إذ نجد في بطولة "البندسليغا" الألمانية الثلاثي بايرن ميونيخ وهوفنهايم ولايبزيغ، أما في الدوري الإنكليزي الممتاز نجد نادي توتنهام هوتسبير وحيداً، شأنه شأن نادي نيس في الدوري الفرنسي.