رفع نادي ريال مدريد الإسباني رصيده التهديفي من ركلات الجزاء في الدوري الإسباني إلى 501 ركلة، بعدما حصل على ركلة جزاء في مباراته ضد نادي ألافيس ضمن الجولة العاشرة من منافسات بطولة الليغا.

&وبحسب تقرير لصحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ريال مدريد هو أكثر الأندية الإسبانية حصولاً على ركلات الجزاء &في تاريخ مسابقة الليغا منذ موسم 1928-1929، أي بمعدل متوسط يبلغ 5.7 ضربات جزاء في الموسم الواحد، بعدما شارك الفريق الملكي في كل نسخ البطولة، حيث يُعد الموسم الحالي هو النسخة رقم (88) للبطولة الإسبانية.
&
وكان ريال مدريد، حصل على ركلتي جزاء خلال مباراته أمام ألافيس في الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الإسباني، والتي حسمها الفريق الملكي برباعية، حيث سجل رونالدو الأولى، في الدقيقة (17)، قبل أن يضيع الثانية في الدقيقة (79).
&
وفي المقابل، فإن غريمه التقليدي نادي برشلونة استفاد خلال حضوره في بطولة الليغا من الحصول على 475 ركلة جزاء فقط &أي بنسبة 5.4 ضربات جزاء في الموسم الواحد، وهما رقمان يكشفان ويؤكدان في الوقت نفسه، أفضلية النادي الملكي عند قضاة الملاعب مقارنة بمنافسه الكتالوني.
&
هذا ولطالما اتهمت وسائل الإعلام المدريدية الموالية لنادي ريال مدريد نادي برشلونة باستفادته من أخطاء الحكام، خاصة إعلانهم ركلات جزاء غير شرعية لصالحه،&رغم أن الأرقام تنصفهم مع البارسا وتورطهم مع غريمه.
&
وحقق نادي ريال مدريد انتصارًا كاسحًا على الأفيس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجل منها مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك)، حيث&اتيحت له الفرصة ليبصم على (سوبر هاتريك) بعدما انبرى لتسديد ركلة جزاء حصل عليها النادي الملكي غير انه فشل في ترجمتها إلى هدف.
&