مني اتلتيكو مدريد وصيف بطل اوروبا وثالث الترتيب بخسارته الثانية في ثلاث مباريات، عندما سقط بشكل مفاجىء على ارض مضيفه ريال سوسييداد صفر-2، السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتجمد رصيد اتلتيكو عند 21 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن اشبيلية الذي يستقبل برشلونة الثاني (22 نقطة) في مباراة قمة الاحد، فيما يتصدر ريال مدريد الترتيب (24) ويلعب مع ضيفه ليغانيس الاحد.

من جهته، حقق ريال سوسييداد السادس فوزه الثالث على التوالي.

وافتتح المكسيكي كارلوس فيلا التسجيل من ركلة جزاء بعد خطـأ من قائد اتلتيكو غابي مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (55)، ثم ضاعف زميله البرازيلي ويليان جوزيه من النقطة عينها النتيجة بعد خطأ على الارجنتيني انخل كوريا (75).

وسيطر سوسييداد على الكرة في اول 20 دقيقة، لكن اتلتيكو حصل على اخطر فرصة عبر مهاجمه الفرنسي كيفن غاميرو بكرة ارتدت من قائم الحارس الارجنتيني خيرونيمو رولي (28).

ولم ينجح الفرنسي الاخر انطوان غريزمان في هز شباك فريقه السابق او البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو، ليحصد سوسييداد فوزا ثمينا.

وقال الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو: "لا نبحث عن اعذار. الخصم استعد جيدا للمباراة وقدم شوطا ثانيا رائعا. يستحقون الفوز".

ولم يخسر ريال سوسييداد هذا الموسم على ارضه سوى امام ريال مدريد في المرحلة الاولى صفر-3.

ويلتقي اتلتيكو مع غريمه ريال بعد فترة التوقف الدولية في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وهذه ثاني خسارة لاتلتيكو بعد الاولى امام اشبيلية في المرحلة قبل الماضية، علما بانه يحقق نتائج رائعة في دور المجموعات في دوري الابطال بضمانه صدارة مجموعته وتأهله الى دور الـ16، اذ حقق 4 انتصارات متتالية في مجموعة تضم بايرن ميونيخ الالماني الذي رافقه ايضا الى الدور الثاني.

غرناطة وديبورتيفو

وتعادل غرناطة مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-1. تقدم ديبورتيفو عبر الروماني فلورين اندوني (64)، وعادل غرناطة بواسطة البولندي بريميسلاف تيتون (81 خطأ في مرمى فريقه)

ويصارع الفريقان لتجنب الهبوط حيث يحتلان مركزين متأخرين، ديبورتيفو في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط، وغرناطة في المركز العشرين الاخير باربع نقاط فقط.

ويهبط اصحاب المراكز الثلاثة الاخيرة الى الدرجة الثانية.

الافيس واوساسونا

وعمق الافيس جراح مضيفه اوساسونا واسقطه بهدف وحيد محققا فوزه الاول في خمس مباريات، على ملعب "ال سادار" وامام 15853 متفرجا.

وسجل الفنزويلي كريستيان سانتوس (77 من ركلة جزاء) هدف الفوز لالافيس الذي ارتقى الى المركز الثاني عشر، فيما بقي اوساسونا وصيفا للقاع.

لاس بالماس وايبار

وفاز لاس بالماس السابع على ضيفه ايبار العاشر 1-صفر على ملعب "غران كاناريا" وامام 19381 متفرجا.

وسجل جوناثان فييرا (90) الهدف.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات اسبانيول مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع فالنسيا، وفياريال مع ريال بيتيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد &&&&& &&&24 نقطة من 10 مباريات

2- برشلونة &&&&& && &&&22 من 10

3- اتلتيكو &&&&& &&&& &&&21 من 11

4- اشبيلية &&&& &&&& &&&21 من 10

5- فياريال &&&&&&& && &&19 من 10

6- ريال سوسييداد &&&&19 من 11

أهداف مباراة&سوسييداد وأتلتيكو:

أهداف مباراة&غرناطة وديبورتيفو:

أهداف مباراة&الافيس واوساسونا:

أهداف مباراة&لاس بالماس وايبار: