برز اسم النجم الدولي الايطالي السابق جانفرانكو زولا في الساعات الماضية كأحد المرشحين لتدريب انتر ميلان خلفا للهولندي فرانك دي بوير المقال من منصبه.

واقال نادي انتر ميلان الايطالي دي بوير الثلاثاء الماضي بعد اقل من 3 اشهر على تعاقده معه، بسبب سوء النتائج وآخرها الخسارة امام سمبدوريا صفر-1 في الدوري.

وكشفت محطة "سكاي سبورت" الايطالية السبت ان زولا دخل السباق لتدريب انتر "لانه يملك علاقة وثيقة مع ملاك النادي الصينيين".

ولا يزال زولا من دون عمل منذ اقالته من تدريب العربي القطري.

وفشل زولا في نقل تألقه ونجاحاته كلاعب الى ميدان التدريب، حيث واجه مشكلات كثيرة كمدرب واضطر الى الاستقالة من تدريب واتفورد الانكليزي في كانون الاول/ديسمبر 2013 بعد بداية كارثية للموسم، ثم تولى تدرب كالياري الايطالي في كانون الاول/ديسمبر 2014 قبل ان يقال من منصبه بعد ثلاثة اشهر فقط.

وتولى زولا تدريب العربي القطري في تموز/يوليو 2015 لكن اقيل من منصبه ايضا بعد ان حقق الفريق 10 انتصارات فقط في 26 مباراة تحت اشرافه.

وذكرت تقارير صحافية السبت ايضا ان مارسيلينو غارسيا تورال الذي قاد فياريال الى المركز الرابع في الدوري الاسباني الموسم الماضي قبل ان يقال في آب/اغسطس الماضي، ومدرب لاتسيو الايطالي السابق ستيفانو بيولي مرشحان لتدرب انتر ميلان بعد اجتماعهما مع ملاك النادي الصينيين الجمعة.

واشترت مجموعة صنينغ الصينية للالكترونيات مطلع حزيران/يونيو الماضي حوالي 70 بالمئة من اسهم نادي انتر ميلان.

واشارت التقارير الى ان مارسيلينو طلب توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات حتى 2019، وان تكون له سلطة القرار في انتر، وان بيولي وافق على تولي المنصب في عقد لعامين حتى 2018.

وتراجع انتر ميلان الى المركز الثاني عشر في ترتيب الدوري الايطالي برصيد 14 نقطة فقط، بفارق 13 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر.

ويتولى ستيفانو فيتشي، مدرب فريق الشباب، الاشراف مؤقتا على انتر بعد اقالة دي بوير، ولكن بدايته لم تكن موفقة بخسارة الفريق امام ساوثمبتون الانكليزي 1-2 الخميس الماضي في يوروبا ليغ.

وكان دي بوير تولى المهمة في آب/اغسطس الماضي خلفا للايطالي روبرتو مانشيني الذي كان في خلاف مع ادارة النادي.

وابرز نتائج دي بوير مع انتر ميلان في هذه الفترة الوجيزة كانت قيادته الى فوز مفاجىء على يوفنتوس بطل الدوري الايطالي في المواسم الخمسة الماضية 2-1.