قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد منتخب الامارات لكرة القدم نغمة الفوز واحيا اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الثانية بانتصاره المهم على ضيفه العراقي 2-صفر&الثلاثاء في ابوظبي في الجولة الخامسة من الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل احمد خليل (26) واسماعيل مطر (90+3) الهدفين.

وكانت اليابان الحقت الخسارة الاولى في الدور الحاسم بالسعودية عندما تغلبت عليها 2-1، في حين تعادلت استراليا مع ضيفتها تايلاند 2-2 ضمن المجموعة ذاتها.

وتتصدر السعودية الترتيب في ختام الجولة الخامسة برصيد 10 نقاط، بفارق الاهداف امام اليابان، و9 نقاط لاستراليا بفارق الاهداف امام الامارات، و3 نقاط للعراق، ونقطة واحدة لتايلاند.

ويتأهل الى نهائيات كأس العالم بطل ووصيف كل من المجموعتين، على ان يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين في ملحق آسيوي، ثم يتأهل الفائز لملاقاة رابع منطقة الكونكاكاف في ملحق آخر.

وكانت المنتخب الاماراتي المستفيد الاكبر من جولة اليوم، وأصبح على بعد نقطة واحدة من المركز الاول.

واكدت الامارات تفوقها على العراق في السنوات الاخيرة، اذا كان فوز اليوم هو الرابع على التوالي ل"الابيض" بعد &نهائي خليجي 21 في البحرين (2-1)، وخليجي 22 في السعودية (2-صفر)، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس آسيا 2015 في استراليا (3-2).

ودخل المنتخبان المباراة بحثا عن الفوز وحده الذي يبقيهما في المنافسة، وسجلت الامارات من اول فرصة حقيقية بعدما توغل عبد العزيز صنقور من الجناح الايمن وارسل كرة عرضية ابعدها مدافع العراق اسماعيل ضرغام وتهيأت امام احمد خليل سددها قوية على الطائر اصطدمت بالعارضة وتابعت طريقها الى شباك حارس المرمى محمد حميد (26).

وهو الهدف الخامس عشر لاحمد خليل في التصفيات ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم&منتخب السعودية محمد السهلاوي.

وتعرض العراق لضربة قوية بعد اصابة مهاجمه احمد ياسين فنزل بشار ريسان مكانه (45).

وحاول المدربان ضخ دماء جديدة في تشكيلتهما فشارك اسماعيل الحمادي مكان محمد عبد الرحمن (60) في صفوف الامارات، وايمن حسين مكان علاء عبد الزهرة في صفوف العراق (63).

ودفع مهدي علي مدرب الامارات بورقته الثانية&باشراك المخضرم اسماعيل مطر بديلا لاحمد خليل (74)، وكان مهاجم الوحدة عند حسن الظن بعدما سجل الهدف الثاني اثر تمريرة متقنة من علي مبخوت في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الخامسة:

المنتخب &&&&لعب &&&فاز &&&تعادل &&خسر &&&له &&عليه &&&نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السعودية&&&&&5 &&&&&3 & &&&&1 & &&&1 &&& 9 && &5 &&&&& 10

اليابان&& &&&5 &&&&&3 &&&&&&1 &&&&&1 &&&&8 &&&&5 &&&&&&10

استراليا&&& &5&&&& &2 &&&&&&3 &&&&&- &&&&8 &&&&5 &&&&&&9

الامارات & &&&5 &&&&&3 &&&&&&- &&&&&2 &&&&6 &&&&6 &&&&&&9

العراق&&&&&&&5 &&&&&1 &&&&&&- &&&&&4 &&&&6 &&&&7 &&&&&&3

تايلاند&&&&& &5 &&&&&- &&&&&&1 &&&&&4 &&&&3 &&&&12&&&&&&1

&

أهداف مباراة الإمارات والعراق: