أعلن نادي لوس أنجليس غالاكسي الأميركي رحيل نجمه الدولي الإنكليزي السابق ستيفن جيرارد عن صفوف الفريق نهائياً.

ويستعد لوس أنجليس غالاكسي لخوض الموسم الجديد من الدوري الأميركي لكرة القدم بدون تواجد لاعب خط الوسط الإنكليزي ستيفن جيرارد.

وبناء على طلب خاص من جيرارد، وافق النادي الأميركي على إنهاء عقد اللاعب الذي وقعه فور رحيله عن صفوف فريقه السابق ليفربول صيف عام 2015.

وقال جيرارد بعد إنهاء العقد بالتراضي بين الطرفين "عندما غادرت ليفربول جئت إلى لوس أنجليس من أجل تحقيق هدف وهو الفوز بكأس الـMSL، بالتأكيد محبط لعدم تمكني من تحقيق هذا الهدف، ولكن يمكنني الرجوع لما قدمت للنادي والشعور بالفخر بما حققت".

وأضاف:"بالنسبة لشخص قضى كل مسيرته مع ليفربول، فتجربة اللعب للوس أنجليس كانت مذهلة، أريد تقديم الشكر لكل زملائي، طاقم التدريب وكل الجهاز المعاون، وبدون شك الجماهير الرائعة التي دعمتني منذ يومي الأول".

وأحرز جيرارد بقميص الفريق الأميركي خمسة أهداف وصنع 14 هدفاً في 34 مباراة لعبها في الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد انفصال الطرفين، أكد جيرارد أنه لم يعتزل لعب كرة القدم نهائياً موضحاً أنه سوف يستمر في العطاء في الملاعب دون الكشف عن هوية فريقه الجديد.

من جانبه، أبدى مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب ترحيبه الشديد بعودة القائد التاريخي للريدز إلى ملعب أنفيلد رود مشدداً على جيرارد مرحب به دائماً في أي وقت من أجل التدرب والمحافظ على لياقته البدنية.