بات نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي معرضا لخسارة مالية تقدر بحوالي 20 مليون جنيه إسترليني، من قيمة عقد الرعاية الموقع بين الشياطين الحمر وشركة "أديداس" الألمانية التي تتولى رعاية النادي.

وكان مانشستر يونايتد قد وقع الموسم الماضي عقد رعاية مع شركة "أديداس" الخاصة بإنتاج الملابس والمعدات الرياضية.

وتبلغ قيمة عقد الرعاية بين أديداس ومانشستر يونايتد، 750 مليون جنيه استرليني، لمدة عشر سنوات.

وأكد المدير المالي لمانشستر يونايتد كليف باتي ان الدفعة السنوية من قبل الشركة الألمانية للنادي الإنكليزي ستقل بنسبة 30%، وذلك في حال فشل الشياطين الحمر في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يعني خسارة النادي لمبلغ قيمته 20 مليون جنيه استرليني.

وقال كليف باتي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "هذا البند متواجد بالفعل في عقدنا مع أديداس، إذا كنا نربح من أديداس 70 مليون جنيه إسترليني في العام، فسيخصمون منها 20 مليون بسبب عدم تأهلنا للبطولة الأوروبية".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، بفارق 6 نقاط عن أصحاب المراكز الأربعة الأولى التي يحتلها ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام على الترتيب.

كما أكد كليف باتي أيضا أن مانشستر يونايتد سيخسر أيضا حوالي مليون جنيه إسترليني لصالح "أديداس" في حال فشل الشياطين الحمر في التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لهذا الموسم، مع العلم أن الفريق يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بفارق نقطة عن المتصدر مع تبقي مباراتين فقط.