بات المهاجم الإنكليزي جيرمين ديفو هداف نادي سندرلاند سابع أسرع لاعب يسجل 150 هدفًا في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد توقيعه على الهدف الأول لفريقه في المباراة التي فاز بها سندرلاند على ضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ 12 من منافسات الدوري الإنكليزي الاحد المنصرم.

 وتعتبر المباراة ضد هال سيتي هي المباراة رقم 443 للمهاجم الإنكليزي المخضرم في الدوري الإنكليزي بقميص سندرلاند، حيث لعب قبلها بألوان عدة أندية منها توتنهام هوتسبير وبورتسموث وويست هام يونايتد ليصل رصيده التهديفي في بطولة " البريمرليغ " إلى 150 هدفًا، ويدخل قائمة افضل المهاجمين الذين بلغوا هذا السقف التهديفي، ولكن في عدد اقل من المباريات.
 
ويعتبر الإنكليزي آلان شيرر أفضل هداف في تاريخ مسابقة " البريميرليغ" الأسرع بعدما سجل 150 هدفًا في ظرف 212 مباراة بقميص فريقي بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل ، بينما سجل الفرنسي تيري هنري هدفه الـ 150 بقميص نادي أرسنال بعدما خاض 230 مباراة، أما الإنكليزي أندي كول أسطورة نادي مانشستر يونايتد فبلغ هذا السقف عندما لعب مباراته الـ 286 في حين بلغ الإنكليزي مايكل اوين هذا الرصيد مع نادي ليفربول خلال 232 مباراة .
 
كما نجح "الفتى الذهبي" الإنكليزي واين روني في تسجيل 150 هدفاً، بعدما خاض 330 مباراة بقميص نادي إيفرتون ثم قميص نادي مانشستر يونايتد ، كما نجح الإنكليزي روبي فاولر في تسجيل 150 هدفًا في الدوري الإنكليزية الممتاز خلال فترة التسعينات عندما بلغ مباراته رقم 333 بألوان ليفربول. 
 
كما نجح فراند لامبارد متوسط الميدان الانجليزي وافضل هداف في تاريخ تشيلسي في توقيع 150 هدفًا عندما خاض المباراة رقم 520 بألوان تشيلسي وقبلها بقميص ويست هام يونايتد.
 
شاهد الإحصائية :