اختار مدرب منتخب إسبانيا جولين لوبيتيغي، التصويت لصالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لينال جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حفله بزيورخ في التاسع من يناير المقبل.

وفي سياق رده على سؤال حول هوية اللاعب الذي صوت له لينال الجائزة المرموقة، قال لوبيتيغي في تصريحات لقناة "كادينا كوبي": "لا أعرف لاعب كرة قدم آخر مثل ميسي، لم أر مثله ولا اعتقد أنني سأشاهد أحدا يحافظ على مستواه بهذا الشكل".

ووقع اختيار مدرب منتخب إسبانيا في الترتيب الثاني على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، بينما ذهب صوته في الترتيب الثالث لمواطنه سرخيو راموس مدافع النادي الملكي.

وتبدو حظوظ رونالدو أقوى من حظوظ ميسي للفوز بالجائزة هذه المرة، خصوصا وأن الدون ساهم في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كأس أوروبا، بالإضافة إلى مساهمته في قيادة ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب، كانت تمنح مناصفة مع قبل (الفيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة قبل إعلان انفصالهما منذ عدة أشهر، مع العلم أن ميسي توج بالجائزة خمس مرات، في حين حصدها رونالدو 3 مرات.

أما بخصوص اختياراته للمدربين، فقد اختار لوبيتيي مواطنه لويس إنريكي مدرب برشلونة، وجاء من بعده الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، ثم الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.