قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كاد فيينورد روتردام، الحالم باحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1999 والخامسة عشرة في تاريخه، بتخلى عن الصدارة التي تربع عليها منذ بداية الموسم لكنه انقذ نقطة بتسجيله هدفين في الثواني الاخيرة ليدرك التعادل مع مضيفه اوتريخت 3-3 الاحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب جيوفاني فان برونكهورست الى هذه المباراة وهو يحاول نسيان الهزيمة المذلة التي مني بها الخميس في معقل مانشستر يونايتد الانكليزي (صفر-4) في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، لكنه كاد يخرج منها بهزيمة ثانية له في الدوري الذي بدأه بتسعة انتصارات متتالية قبل ان يتعثر بعدها بتعادلين مع اياكس امستردام (1-1) وهيرينفين (2-2) ثم بخسارة اولى على يد غو اهيد ايغلز (صفر-1).

واستعاد فيينورد توازنه في المرحلة السابقة بفوزه الكبير على تسفوله (3-صفر) لكنه تعثر اليوم امام اوتريخت بعد مباراة تخلف خلالها منذ الدقيقة 2 بهدف للفرنسي سيباستيان هاليه، لكنه ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط بواسطة المخضرم ديرك كاوت (4) قبل ان يتخلف مجددا في الدقيقة 52 عبر جيوفاني تروبيه.

وضرب هاليه مجددا وعزز تقدم اصحاب الارض بهدف ثالث في الدقيقة 85 قبل ان يقلص فيينورد الفارق في الثواني الاخيرة بواسطة الدنماركي نيكولاي يورغنسن (90) وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة خطف التعادل بواسطة ميتشيل كرامر (90+9).

اياكس وهيرينفين&

واستفاد اياكس من الخدمة التي قدمها له اوتريخت، واصبح على المسافة ذاتها من فيينورد الذي يتقدم عليه بفارق الاهداف، وذلك بفضل دايفي كلاسن الذي سجل له هدف المباراة الوحيد امام مضيفه هيرينفين في الدقيقة 71.

واستفاد الكمار من خسارة هيرينفين امام اياكس ليصعد الى المركز الرابع اثر فوزه الكبير على ضيفه هيراكليس الميلو بخمسة اهداف لروبرت ميوهرن (5 و25) وفوتر فيغهورست (21) ودابني دوس سانتوس (73) والايراني علي رضا جهان بخش (90)، مقابل هدف للسويدي صامويل ارمنتيروس (52 من ركلة جزاء).

وتعادل سبارتا روتردام مع رودا كيركراده 2-2 في مباراة كان متخلفا فيها بهدفي الالماني كريستيان كوم (45) والقبرصي نيستوراس ميتيديس (50) قبل ان يعود من بعيد بفضل البلجيكي لوريس برونيو (64) والاسترالي كينيث دوغال (81).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد &&&&&& &&&33 نقطة من 14 مباراة

2- اياكس &&&&&&& &&&&33 من 14

3- ايندهوفن&&&&&&&&&&29 من 14

4- &الكمار &&&&&&&&&&24 من 14

5- هيرنفين &&&&&&&&&&23 من 14

أهداف مباراة فيينورد واوتريخت:


&

أهداف مباراة اياكس وهيرينفين:

&