قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتخذ الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم "كونميبول" قراره بتتويج فريق شابيكوينسي البرازيلي بلقب كأس كوبا سود أميركانا لهذا العام وذلك بناء على رغبة من المنافس المباشر أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

وكان أغلب لاعبي الفريق البرازيلي قد لقوا مصرعهم خلال تحطم الطائرة التي كانت متجهة إلى كولومبيا من أجل مواجهة أتلتيكو ناسيونال في ذهاب نهائي البطولة القارية.

وبعد الكارثة، طالب نادي أتلتيكو ناسيونال اعتبار شابيكوينسي بطلاً للنسخة الحالية من كوبا سود أميركانا وطالبوا أيضاً الاتحاد القاري باعتماد الفريق البرازيلي بطلاً بصورة رسمية.

وذكر موقع غلوبو سبورت البرازيلي أن أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد القاري سيحترمون رغبة الفريق الكولومبي بمنح اللقب لشابيكوينسي غير أن القرار النهائي سوف يتأخر حتى الـ21 من الشهر الجاري موعد الاجتماع المقبل.

وأضاف الموقع البرازيلي أن رئيس الاتحاد القاري أليخاندرو دومينيغيز أكد في تصريحات سابقة أن بدأ بمناقشة طلب أتلتيكو ناسيونال لكن القرار لن يتم اتخاذه قبل مشاورة أعضاء اللجنة التنفيذية.

ويعني تتويج شابيكوينسي بلقب سود كوبا أميركا تأهلهم المباشر والتلقائي للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كوبا ليبرتادوريس إلى جانب خوض بطولة سوبر كوبا يورو أميركان التي ستجمعهم ببطل الدوري الأوروبي يوروبا ليغ.
&