تخوض أندية إنكليزية صراعاً شرساً من أجل الظفر بخدمات الدولي المكسيكي خافيير هيرنانديز مهاجم باير ليفركون الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة الميرور البريطانية أن إدارة توتنهام هوتسبير تسعى جاهدة لفتح باب المفاوضات مع المهاجم المكسيكي الشهير بتشيتشاريتو من أجل تدعيم خط هجوم الفريق.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن توتنهام يريد تعزيز الهجوم على الرغم من جلب فينسنت يانسن في الصيف الماضي قادماً من صفوف ألكمار الهولندي مقابل 17 مليون جنيه استرليني.

وأشارت إلى أن الفريق اللندني يعاني منذ إصابة مهاجمه المتألق هاري كين وهو ما يتطلب تعويضه بمهاجم هداف من أجل مواصلة الطريق نحو تحقيق الأهداف المرصودة.

ولفتت إلى أن ليفربول يستهدف التعاقد مع المهاجم المكسيكي الذي أحرز 33 هدفاً في 60 مباراة منذ التحاقه بفريقه الألماني وذلك في ظل الرحيل المرتقب لمهاجمه الإنكليزي دانييل ستوريدج في ميركاتو الشتاء بعدما تراجع ترتيبه بين مهاجمي الريدز وقلت نسبة مشاركته مع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب.

وأوضحت أن الأندية الإنكليزية سوف تشهد منافسة مع فالنسيا الإسباني الذي أبدى استعداده لتدعيم الخط الهجومي للفريق من أجل استعادة التوازن في الدوري الإسباني بعد سلسلة من النتائج السلبية للخفافيش في الفترة الأخيرة.

وكان ليفركوزن قد تعاقد مع تشيتشاريتو في انتقالات صيف 2015 قادماً من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي بسبب عدم اقتناع المدرب الهولندي السابق للشياطين الحمر لويس فان غال بالقدرات الهجومية للمهاجم المكسيكي في صفقة بلغت قيمتها 7.3 مليون جنيه استرليني.