اعلن لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي العاجي يايا توريه الثلاثاء، ان المحكمة قررت تغريمه بسبب قيادته تحت تأثير الكحول، مبديا اعتذاره عن الحادثة التي وقعت بشكل "غير متعمد".

وافاد اللاعب الدولي المسلم البالغ 33 عاما عبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك"، ان المحكمة غرمته 68500 دولار اميركي، وسحبت رخصته لمدة 18 شهرا.

وأكد توريه انه شرب الكحول عن طريق الخطأ.

وقال "خلال الاسبوعين الماضيين كان ثمة لغط حول السبب الذي يدفع لاتهامي بالقيادة تحت تأثير الكحول، علما انه من المعروف انني مسلم ولا اشرب الكحول".

واوضح "لطالما رفضت الكحول. كل من يعرفني او يتابع كرة القدم يعرف انني ارفض زجاجة الشمبانيا التي تمنح لافضل لاعب في المباراة، بسبب التزامي بتعاليم ديني".

وفي حين لم يوضح توريه خلفيات القضية، اكد ان "المسألة حلت في المحكمة الاثنين (...) قررت الا استأنف الحكم"، مضيفا "الا انه كان مهما بالنسبة الي ان ابلغ المحكمة انني لم اشرب الكحول بشكل متعمد. القاضي تقبل ذلك".

وشدد اللاعب على ان "القيادة تحت تأثير الكحول مخالفة خطرة وعلى رغم انني لم اشرب الكحول بشكل متعمد، الا انني اتقبل المنع والغرامة واود الاعتذار" عما حصل.

وكان مدرب مانشستر سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا جدد الاسبوع الماضي ثقته بتوريه الذي خاض في 19 تشرين الثاني/نوفمبر مباراته الاولى مع النادي الانكليزي منذ آب/اغسطس، وسجل فيها هدفي الفوز على كريستال بالاس (1-2).