حذر اللاعب الإنكليزي الدولي الأسبق ستان كوليمور، المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، من الفشل مع "السيتيزنز" في موسمه الأول، مشيرا إلى أن هذا الفشل سيتسبب في عودته لبلاده إسبانيا بخُفي حُنين.

وقال مهاجم ليفربول الأسبق والذي يعمل كناقد رياضي في شبكة توك سبورت البريطانية: "إذا كان يعتقد أنه سيصعد بفريقه للهجوم ويتغلب على الفرق الأخرى، وأن أندية مثل: واتفورد، ليستر، بورنموث، ساوثامبتون وكريستال بالاس ستسمح له بالاستحواذ على الكرة طوال الـ90 دقيقة عن التمرير بشكل جميل من حولهم لكي يحقق نتائج جيدة في نهاية المطاف، فهو واهم تماماً، بل تخطى مرحلة التوهّم في واقع الأمر".

وأضاف "إن كان غوارديولا يعتقد أنه لا يحتاج لتدريب لاعبيه على استخلاص الكرة أو الصراعات الثنائية البدنية في لعبة واحد ضد واحد، فسيعود إلى إسبانيا مجرجراً أذيال الخيبة في نهاية المطاف".

جدير بالذكر أن غوارديولا يعيش مرحلة حرجة في ملعب الاتحاد للطيران بسبب تراجع نتائج الفريق السماوي، آخرها هزيمتان بـ1-3 و2-4 في آخر مباراتين في الدوري المحلي على يدي كل من تشيلسي وليستر سيتي على الترتيب، ليتراجع إلى المرك الرابع على سلم الترتيب، الأمر الذي دفع النقاد للمطالبة من مدرب برشلونة الأسبق بتغيير فلسفته لتتماشى مع الكرة الإنكليزية.