قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم معاقبة نادي سارمينتو اياكوتشو، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة المحلي، بالهبوط إلى الدرجة الخامسة، بعد اعتداء مجموعة من اللاعبين والإداريين والجماهير على حكم إحدى المباريات.

وبالإضافة إلى عقوبة الهبوط، قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم توقيع غرامة مالية على نادي سارمينتو اياكوتشو بـ300 ألف بيزو أرجنتيني (18 ألف دولار)، كما عاقب رئيس النادي، كارلوس ديديو، بالإيقاف عامين عن ممارسة مهام منصبه، بعد مشاركته في الاعتداء على الحكم.

وبحسب ما أفادت به صحيفة "أوليه" الرياضية الأرجنتينية، فإنّه وخلال إحدى مباريات دوري الدرجة الرابعة الأرجنتيني، أقيمت في الرابع من ديسمبر الجاري بين ناديي "سارمينتو" و"سانسينيما"، قامت مجموعة من اللاعبين والإداريين والجماهير باقتحام ملعب المباراة واعتدوا على الحكم كلاوديو اليشيري.

وقال اليشيري عقب المباراة، معلقاً على حادثة الإعتداء: "عندما أصل إلى بيتي سنتعانق أنا وزوجتي وسنبكي سوياً، لم أتصور أبدا أنه هذا قد يحدث لي".

وهدّدت بعض نقابات الحكام في الأرجنتين بالدخول في إضراب، بعد الاعتداء، الذي وقع على اليشيري، إلا أن تدخل الحكومة الأرجنتينية أجهض هذه الدعوات.