ينتظر الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الاسباني، الحكم الذي ستصدره محكمة فرنسية بحقه الجمعة في قضية ابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا بشأن شريط جنسي للاخير.

ويأمل بنزيمة في ان تسقط القضية التي تحقق بها السلطات من اجل تبرئة اسمه من تهمة ابتزاز فالبوينا.

وغاب بنزيمة (28 عاما) عن المنتخب الفرنسي منذ اب/اغسطس 2015 بسبب دوره في القضية، ورفعت عنه عقوبة الايقاف التي فرضها الاتحاد الفرنسي عليه بسببها بعد نهائيات كأس اوروبا التي استضافتها بلاده في حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين.

الا ان مدرب المنتخب ديدييه ديشان لم يضمه الى التشكيلات التي خاض بها مباراتين ودية واربع في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، معتبرا بان الوقت لم يحن لضمه مجددا للفريق.

وتحقق السلطات في وساطة اداها بنزيمة بين المبتزين، واحدهم صديقه منذ الطفولة، وفالبوينا، في قضية طالت ايضا المهاجم الدولي السابق دجبريل سيسيه الذي طالبت النيابة العامة بتوجيه التهمة اليه بعدما قيل انه ابلغ فالبوينا بـ"شائعات" عن وجود شريط جنسي يخصه.

وسبق للسلطات ان اوقفت في 2015 سيسيه، مهاجم ليفربول الانكليزي ومرسيليا السابق، ثم اخلت سبيله دون توجيه تهمة اليه.

وقال سيسييه (35 عاما) حينها ان الشرطة اوقفته "ليقف المحققون على ما اعرفه في هذه القصة. لم احتل على احد، ماتيو صديقي".

وتقدم بنزيمة وثلاثة من المتهمين الاخرين في هذه القضية بطلب اسقاط التهم الموجهة اليهم وذلك لان الشرطة بحسب ادعاءاتهم استخدمت وسائل "مخادعة" من خلال ادعاء احد عناصرها بانه احد اصدقاء فالبوينا في اتصال هاتفي مع احد المتهمين بقضية الابتزاز.