أكد اللاعب الدولي السعودي السابق محمد نور اعتزامه استئناف قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" بشأن قرار إيقافه 4 سنوات لتعاطي المنشطات، مشيراً أنه ومحاميه لم يتمكّنا من حضور جلسة الاستماع الأخيرة قبل إصدار الحكم.

وكتب أسطورة نادي اتحاد جدة السعودي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقاً على قرار المحكمة الرياضية الدولية: "بقلب متقبل بقضاء الله وقدره، تلقيت قرار محكمة "كاس" بإعادة إيقافي، وبمشيئة الله سأواصل في القضية لأبعد حد لإثبات براءتي".

وأضاف نور: "لم نحضر جلسة الاستماع، حيث إن عضو فريق المحاماة د. طارق رمضان، وهو الخبير العلمي والشاهد على فتح العينة B وجلستي الاستماع، لم يحصل على تأشيرة دخول سويسرا".

وتابع موضحاً: "علماً بأن د. طارق حضر للسفارة السويسرية 3 مرات لم يحصل خلالها على التأشيرة، وجميع مراجعاته للسفارة السويسرية مثبتة بالمستندات، وعليه لم نتمكن من حضور جلسة الاستماع على عكس ما ذُكر".

وألح محمد نور على كونه برئ من تهمة تناول المنشطات، حين كتب: "أحبائي شكراً على مشاعركم النبيلة، أقول لكم ولجميع من يقف مع الحقيقة وبعد أن اتفقت مع المحامين، إننا سنستأنف القضية.هناك عدة نقاط تدعم موقفي القانوني، وبإذن الله سأحصل على محاكمة عادلة تظهر براءتي للعلن".

 واختتم محمد نور تغريداته موجهاً آية قرآنية لكل من سعى خلف إيقافه واحتفل به.

درت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الخميس قرارا بتأييد استئناف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد لجنة الاستئناف السعودي لقضايا المنشطات ونقض قرار اللجنة وتثبيت إيقاف محمد نور هوساوي قائد فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية الدولية قد أكدت، أمس الخميس، إيقاف محمد نور لأربع سنوات ابتداء من نفس اليوم أي 15 ديسمبر الحالي، مع الأخذ بالاعتبار أي عقوبة إيقاف سابقة ضد اللاعب بهذه القضية بعد ثبوت انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات خلال مباراة اتحاد جدة أمام الفتح في الموسم الماضي.

يُشار أنّ محمد نور كان قد اعتزل لعب كرة القدم في يونيو الماضي، بعد أن عوقب نور بالإيقاف بشكل مؤقت في نوفمبر 2015 بسبب السقوط في اختبار للمنشطات قبل أن يتعرض لعقوبة الإيقاف أربع سنوات في فبراير2016 وهو ما كان يعني نهاية مشواره بالملاعب، لكن لجنة الاستئناف السعودية قررت رفع الإيقاف عن نور في 17 أبريل الماضي لتسمح له بالعودة لخوض دقائق معدودة مع الاتحاد في نهاية الموسم الماضي ويحظى باستقبال الأبطال من المشجعين.

وتقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم باستئناف ضد قرار رفع الإيقاف في التاسع من مايو الماضي لكن إعلان الاعتزال جعل محمد نور ينهي مشواره الرياضي بنفسه دون انتظار قرار المحكمة الرياضية.