قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استغل ديترويت بيستونز اراحة كليفلاند كافالييرز نجمه ليبرون جيمس، وفاز عليه 106-90 الاثنين ضمن الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين، منهيا سلسلة من خمسة انتصارات لحامل اللقب.

وغداة فوز كليفلاند على وصيفه العام الماضي غولدن ستايت ووريرز 109-108 في مباراة لم تحسم حتى الثواني الاخيرة، اراح كافالييرز جيمس في المباراة التي استضاف فيها بيستونز. 

الا ان ذلك انعكس سلبا على كليفلاند الذي لم يجد حلا لتفوق بيستونز في كل ارباع المباراة (22-19، 28-25، 26-20، 30-26). وبرز من ديترويت توبياس هاريس مع 21 نقطة رغم دخوله بديلا، بينما احرز ستة من لاعبي الفريق ثنائية مزدوجة ("دبل دبل").

وفرض ديترويت دفاعا صارما على لاعبي كليفلاند، ما جعل نسبة نجاح الاخير في التسجيل 38 بالمئة فقط. وقاد نجم كليفلاند كايري ايرفينغ فريقه مع 18 نقطة وثماني تمريرات حاسمة، اضاف اليها كيفن لوف 17 نقطة و14 متابعة.

وهذه الخسارة هي السابعة لكليفلاند هذا الموسم في مقابل 23 فوزا، علما ان ثلاثا من المباريات التي خسرها، كانت في غياب جيمس.

وقال عنه لاعب ديترويت جون لويور بعد المباراة "هو على الارجح افضل لاعب في العالم".

اضاف "عندما لا يكون موجودا، يكون الشعور مختلفا، بالتأكيد. لديهم لاعبون موهوبون مثل كايري وكيفن (...) يجعلون المباراة صعبة، لكن (غياب) ليبرون يسهل كل شيء".

ولا يزال كليفلاند متصدرا ترتيب المنطقة الشرقية، علما ان وصيفه تورونتو رابتورز حسن رصيده الاثنين الى 22 فوزا في مقابل ثماني خسارات، بفوزه على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 95-91.

والفوز هو الرابع تواليا لرابتورز، وساهم فيه نجمه دامار روزن بتسجيله 20 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة.