تنتظر الاهلي المتصدر ووصيفه الزمالك مواجهتين من العيار الثقيل امام انبي والاسماعيلي على التوالي الاربعاء في مباراتين مؤجلتين من الدوري المصري لكرة القدم.
&
على ملعب بتروسبورت، يحل الاهلي المتصدر (32 نقطة من 14 مباراة) ضيفا ثقيلا على انبي التاسع (21)، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.
&
وتتميز مواجهات الطرفين بندية كبيرة حيث يسعى الاهلي للحفاظ على الصدارة قبل قمته المرتقبة امام غريمه التقليدي الاهلي في 9 شباط/فبراير الجاري، فيما يبحث انبي عن القفز 3 مراكز في جدول الترتيب.
&
واستعد الاهلي جيدا لمواجهة الفريق البترولي، &حيث حرص المدير الفني الموقت عبد العزيز عبد الشافي، بديل البرتغالي جوزيه بيسيرو، على منح الفريق فرصة لالتقاط الانفاس براحة سلبية لمدة 3 ايام عقب مباراته الاخيرة في الدوري امام الاتحاد السكندري (1-صفر)، ثم خضع لتدريبات مكثفة على فترتين، قبل ان يعود لتخفيف الحمل التدريبي قبل المباراة بـ72 ساعة، تجنبا لاجهاد اللاعبين.
&
وعقد "زيزو" اجتماعات مكثفة مع اللاعبين لمطالبتهم بزيادة التركيز على مباراة انبي وعدم الانشغال بالتفكير في مباراة القمة.
&
كما شدد زيزو على عدم انشغال الثلاثي حسام غالي واحمد فتحي ومؤمن زكريا باحتمالية غيابه عن القمة في حالة الحصول على انذار ثالث امام انبي.
&
يدخل الاهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي جميع المصابين، باستثناء وليد سليمان الذي يعاني من التواء في الكاحل، فيما يدرس الجهاز الفني طلب الجهاز الطبي تأجيل الدفع بالغابوني ماليك ايفونا وصالح جمعة في مباراة انبي من اجل مشاركتهما في مباراة الزمالك.
&
ووضح من التدريبات الاخيرة نية زيزو في الاستمرار بنفس تشكيل المباريات الماضية الذي ضم شريف اكرامي ورامي ربيعة واحمد حجازي وصبري رحيل واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا والغاني جون انطوي.
&
في المقابل اكد المدير الفني لانبي حمادة صدقي على اهمية مباراة الاهلي، مشيرا الى انها ستساعد فريقه في تحسين موقعه، ومؤكدا ان الفوز على الاهلي سيمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة للعودة الى مكانه الطبيعي.
&
وعلى ملعب الإسماعيلية يأمل الزمالك الوصيف (31 نقطة من 14 مباراة)، استعادة الانتصارات بعد تعادله مع سموحة المرحلة الماضية، فيما يأمل الإسماعيلي تصحيح مساره وتحقيق فوز يبدأ به عهدا جديدا تحت اشراف المدير الفني خالد القماش، ونسيان سلسلة الاخفاقات التي اوصلت الفريق الى المركز الثاني عشر.
&
واكد مدرب الزمالك الحالي والاسماعلي السابق احمد حسام "ميدو" ان خسارة نقاط جديدة ستصعب من موقفهم قبل مواجهة الاهلي.
&
وستشهد تشكيلة الزمالك تغييرات عدة بسبب اصابة طارق حامد ورغبة ميدو في عدم المجازفة به، بالاضافة لايقاف عمر جابر. وقد تشهد المباراة الظهور الاول للزامبي ايمانويل مايوكا المنضم حديثا من ميتز الفرنسي. ومن المنتظر ان يدفع باحمد الشناوي واحمد دويدار وعلي جبر وحازم امام وحمادة طلبة واحمد توفيق ومحمد كوفي ورمزي خالد وكهربا وشيكابالا وباسم مرسي.
&
وعن المباراة اكد ميدو انه يواجه فترة حرجة بخوض مباراتين هامتين امام الاسماعيلي والاهلي، خصوصا بعد التعادل مع سموحة.
&
في المقابل اكد القماش اهتمامه بالجوانب البدنية مشيرا الى ان الفريق يمر بمرحلة صعبة تسببت في اهدار العديد من النقاط السهلة ما سيحاول تفاديه خلال المرحلة المقبلة.
&
وتابع " لم اغفل اللعب على العامل النفسي للاعبين في الايام السابقة للمباراة، حيث اكدت على ضرورة الانتفاضة امام فريق مثل الزمالك، لترضية الجماهير الغاضبة من حال الفريق المتردي".