استقال الهولندي هوب ستيفنس من تدريب نادي هوفنهايم صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير في الدوري الالماني لكرة القدم الاربعاء بسبب ضربات قلب حادة تحتاج الى جراحة.
&
وخضع ستيفنس (62 عاما) الذي كان يرتبط مع هوفنهايم حتى نهاية الموسم ويشرف عليه منذ 10 مبارايت فقط، لفحوص طبية في هايدلبرغ الاثنين واعلن قراره في مؤتمر صحافي بمفعول فوري.
&
وقال ستيفنس: "خطر حدوث شيء ما كبير، ولا اريد ذلك... أعتقد بان مسيرتي انتهت. لا توجد لدي حيوية بعد الان وهذا امر مؤسف".
&
وقال ستيفنس الذي اشرف سابقا على شالكه وهرتا برلين وكولن وهامبورغ وايندهوفن الهولندي وباوك اليوناني وشتوتغارت، انه يعاني من مشكلات في القلب منذ عدة اسابيع.
&
واضاف المدرب الخبير الذي سيخضع لجراحة في هايدلبرغ او هولندا: "يحتاج النادي الى من هو جاهز 100% وانا لست كذلك. لم ينصحني الاطباء بالاستقالة، لكني اشعر بذلك. لن يكون لدي الكثير من السنوات امامي واريد الاستمتاع بها".
&
واستلم ستيفنس مهامه في اواخر تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا لماركوس غيسدول حتى نهاية الموسم، بيد ان النادي لم يفز سوى في مباراة واحدة وجمع 8 نقاط فبقي في المركز قبل الاخير في الدوري.
&
وكان المدير الرياضي للنادي الكسندر روسن اعلن الاحد الماضي عقب الخسارة امام دارمشتات الوافد الجديد الى دوري الاضواء (صفر-2) ان "تغيير المدرب ليس خيارا".
&
وكلف النادي مساعدي ستيفنس، الفريد شرويدر وارمين روترشان بمهمة انقاذ الفريق من الهبوط للمرة الاولى في تاريخه، علما بانه صعد الى دوري الاضواء للمرة الاولى عام 2008.
&
وفي نهاية الموسم، ستسلم المهمة الى المدرب الشاب يوليان ماغيل (28 عاما) والذي يشرف حاليا على فرق الشباب، حيث وقع على عقد حتى عام 2019.
&
ويحل هوفنهايم ضيفا على فيردر بريمن السادس عشر السبت المقبل ضمن المرحلة الحادية والعشرين.