يبدو أنّ السير أليكس فيرغسون أضحى يفضل اختيار نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي شخصية أخرى لخلافة الهولندي لويس فان غال في تدريب الفريق، بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي كانت الصحافة البريطانية قد اشارت أنّه قد اقترب من تولي المهمة بداية من الموسم القادم.

ويرى السير فيرغسون أنّ الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لنادي توتنهام، يعتبر أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الجاري 2016/2015.

وأبدى فيرغسون اعجابه بإمكانيات بوتشيتينو التدريبية خلال حديثه مع أحد الأصدقاء الذي قال لصحيفة ديلي ميل البريطانية:" قبل نحو ستة أسابيع جلست بجوار السير أليكس فيرغسون في حفل عشاء لدعم كرة القدم الشعبية في الخارج، وأخبرني بأنه يعتقد أن أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي هو بوتشيتينو".

ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع تداول اسم بوتشيتينو في الاجتماعات المستمرة لإدارة مانشستر يونايتد منذ بداية سنة 2016، لمناقشة ودراسة السير الذاتية للأسماء المرشحة لخلافة لويس فان غال الذي ينتهي عقده رسمياً في يونيو 2017، لكن من المنتظر أن يتم فسخ التعاقد عند نهاية الموسم الجاري، بسبب تواضع نتائج الفريق محلياً وقارياً.

ولا يزال &للمدرب الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد، السير فيرغسون رأي وتأثير على القرارات الهامة المتعلقة بالنادي الإنكليزي العملاق، بعد أن أصبح سفيراً للنادي منذ تقاعده عن التدريب عام 2013.

وكان فيرغسون معجباً، من قبل، بالبرتغالي جوزيه مورينيو، وقد أخبر هذا الأخير مقربين منه بأن تعيينه كمدير فني جديد لمانشستر يونايتد قد حُسم وأنّه سيتولى المهمة في الصيف القادم خلفاً لفان غال، حسب ما أفادت به، أمس الأربعاء، صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية .

ويقوم المدرب بوتشيتينو، بعمل كبير ومميز مع نادي توتنهام بحيث قاده في الموسم الجاري لاحتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، كما لم يخسر سوى في ثلاث مبارايات فقط، من بينها الهزيمة أمام مانشستر يونايتد في الجولة الأولى من المسابقة، وذلك مقابل الفوز ب13 مباراة والتعادل في تسع لقاءات.

وتمكن المدرب الأرجنتيني من اكتشاف العديد من المواهب الشابة وتطويرها في وقت قياسي، سواء أثناء فترة تدريبه لساوثامبتون أو مع توتنهام، منذ منتصف الموسم الماضي، على غرار هاري كين وديلي آلي وكارول ولوك شو وكلاين.

&