&تصدر المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني الترتيب العام لأفضل ممرر وصانع للفرص التهديفية في بطولة الدوري الإسباني، الذي انقضى منه 24 جولة حتى الآن.

وبحسب الأرقام التي أوردتها صحيفة " سبورت " في تقرير لها، فإن مهاجم البارسا لم يكتفِ بتسجيل الأهداف بما انه وقع حتى الآن على 17 هدفًا احتل بها المركز الرابع في ترتيب هدافي الليغا، حتى انه فرض نفسه أيضاً كصانع أهداف من الطراز الرفيع.
&
هذا وقدم نيمار لزملائه في برشلونة 9 تمريرات اثمرت عن أهداف، كما صنع لنفسه و لزملائه 69 فرصة تهديفية على مرمى المنافس .
&
وحلّ ثانياً الويلزي غاريث بيل نجم ريال مدريد، رغم انه غاب هذا الموسم في العديد من المباريات بسبب الإصابات، إذ قدم لزملائه 8 تمريرات تهديفية، وصنع 38 فرصة تهديفية على المنافسين.
&
وجاء ثالثاً المخضرم الإسباني روبيرتو سولدادو لاعب فالنسيا الذي يبصم على موسم مميز رغم النتائج المخيبة التي يسجلها فريقه، منذ تولي إدارته الفنية المدرب الإنكليزي غاري نيفيل، حيث قدم سولدادو 8 تمريرات اثمرت عن أهداف، في وقت صنع 23 فرصة خطرة على مرمى المنافسين.
&
وفي المركز الرابع، جاء نجم وسط اتلتيكو مدريد الإسباني كوكي الذي يقود فريقه لينافس بقوة على لقب الليغا خلف المتصدر البارسا، حيث قدم كوكي لزملائه 7 تمريرات ترجمت لأهداف ، كما صنع 40 فرصة تهديفية على مرمى الفرق المنافسة.
&
وحل خامساً في الترتيب نجم خط الوسط الألماني توني كروس نجم ريال مدريد، بعدما قدم 7 تمريرات ترجمت إلى أهداف، كما صنع 38 فرصة تهديفية، إلا أن ارقام كروس تأثرت كثيراً بوضعية الميرنغي الفنية ، خاصة خلال الفترة التي تولى فيها المدرب رافائيل بينيتيز مهام الإشراف على الفريق الملكي، حيث ابقاه احتياطياً في عدد من المباريات.
&