ارتكب الحكم ايغليسياس فيلانويفا الذي أدار مباراة ريال مدريد ومضيفه ملقة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني، بعض الأخطاء التي أثرت على مجريات اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة 33 عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الالماني توني كروس.

وقد اظهرت الاعادة ان رونالدو كان في موقع تسلل واضح عندما حول الكرة برأسه في شباك الحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي لعب دور البطل بعد ثوان عندما وقف في وجه النجم البرتغالي وحرمه من الهدف الثاني بعدما تصدى لركلة جزاء انتزعها الاخير بنفسه من البرازيلي روبسون ويليغتون.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "أس" الإسبانية أن رونالدو كان في موقف غير قانوني، حيث كان متسللا أثناء خروج الكرة من أقدام توني كروس.

كما احتج نجوم الفريق الملكي على الحكم ايغليسياس فيلانويفا وطالبوا بركلة بجزاء عند الدقيقة 83، حين سقط الكرواتي لوكا مودريتش في منطقة العمليات بعد ان كافح من أجل الوصول إلى الكرة اثر صراع مع خوسيه لويس ريثيو مدافع ملقة.

لكن الحكم لم يحتسب أي شيء وقرر استئناف اللعب، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، وهي النتيجة التي منحت خدمة كبيرة لبرشلونة حامل اللقب والمتصدر واتلتيكو مدريد الثاني.

ويشكل هذا التعادل المخيب ضربة قاسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي لم يرتق الى المستوى المأمول في هذه المباراة، حيث أصبح ريال متخلفا بفارق 9 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة، كما ستكون الفرصة متاحة امام اتلتيكو للابتعاد بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود في حال فوزه لاحقا على فياريال.

لقطة رونالدو:
لقطة مودريتش:
&