قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&اعتبر السويسري جاني إنفانتينو، احد المرشحين لخلافة مواطنه جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ان الاسبوع الحالي "هو الاهم" في 112 عاما من تاريخ الفيفا.

وقال إنفانتينو (45 عاما) في بيان له اليوم الاثنين "الاسبوع الحالي هو الاهم في 112 عاما من تاريخ الفيفا واعضاؤه ال209 لديهم القدرة على تحديد ليس فقط مصيرهم، ولكن أيضا مصير الفيفا وكرة القدم في العالم".
&
وتابع "ان انتخاب الرئيس المقبل واعتماد الاصلاحات العالمية للحوكمة يمكن ان يضع الفيفا على طريق جديد من الثقة والاحترام والنمو الاقتصادي".
&
واضاف "في نهاية الاسبوع، سنعرف اذا قام الفيفا بخطوة كبيرة الى الامام باتجاه الاصلاح والشفافية".
&
وإنفانتينو هو عضو لجنة الاصلاح التي شكلها الفيفا لتقديم مقترحات تعيد الهيبة هذه المنظمة الكروية.
&
وتجري انتخابات رئاسة الفيفا بعد أقل من عام على الزلزال الذي ضرب أهم منظمة كروية في العالم، اذ ان القضاء السويسري اعتقل في 27 ايار/مايو الماضي عددا من المسؤولين الكرويين البارزين بطلب من القضاء الاميركي بتهم الفساد وتبييض الاموال، وذلك قبل يومين من الانتخابات التي فاز فيها بلاتر بولاية خامسة على التوالي على حساب الامير علي.
&
وتكرر مشهد الاعتقالات قبيل انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا للموافقة على الاصلاحات وتثبيت موعد الانتخابات أواخر تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
واضطر بلاتر الى الاستقالة من منصبه تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية بعد أربعة ايام فقط على اعادة انتخابه، قبل ان يتم ايقافه لاحقا مع رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي كان اقوى المرشحين لخلافته.
&
ويتنافس إنفانتينو في الانتخابات المقررة الجمعة المقبل مع الاردني الامير علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم والفرنسي جيروم شامباني والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.