قرر صنداي اوليسيه الاستقالة من منصبه كمدرب لمنتخب بلاده نيجيريا الجمعة بسبب "خروقات في العقد" و"غياب المساندة" من قبل الاتحاد المحلي للعبة بحسب ما اعلن على صفحات التواصل الاجتماعي.
&
وقال قائد المنتخب سابقا (41 عاما) في حسابه على موقع تويتر انه "بسبب خروقات في العقد، غياب المساندة، الرواتب غير المدفوعة، الحوافز المادية للاعبي فريقي ومساعدي وانا شخصيا، قررت الاستقالة من منصبي كمدرب للاسود الممتازة".
&
وتأتي استقالة اوليسيه في خضم التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية المقررة في الغابون عام 2017، وقبل شهر بالتمام والكمال على اللقاء المنتظر ضد مصر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة التي استهلتها نيجيريا بالفوز على تشاد 2-صفر والتعادل مع تنزانيا خارج ارضها صفر-صفر لتحتل بذلك المركز الثاني بفارق نقطتين خلف "الفراعنة".
&
ولم يكن اوليسيه، الفائز بالكأس القارية عام 1994 والذي يزعم بانه لم يحصل على راتب اربعة اشهر، راضيا على الاطلاق عن قرار الاتحاد المحلي باقالة مساعده تيجاني بابانجيدا والشائعات التي تحدثت عن مفاوضة الفرنسي هريفيه رينار الذي وقع في نهاية المطاف مع المنتخب المغربي.
&
واستلم اوليسيه منصبه في تموز/يوليو الماضي خلفا لستيفن كيشي الذي اقيل لأنه "يفتقر إلى الالتزام المطلوب".
&
ولم يخسر اوليسيه سوى مباراتين من اصل 14 خاضها كمدرب لبلاده، علما بانه لم يكن الخيار الاول للاتحاد المحلي الذي اراد في بادىء الامر التعاقد مع شعيبو امودو.
&
وكان امودو خلف كيشي في منتصف تشرين الاول/اكتوبر 2014 بعد اقالة الاخير من طرف الاتحاد النيجيري على الرغم من فوزه على السودان في التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الافريقية 2015، لكن عدل عن قراره بعد اسبوعين واعاده الى منصبه.
&
ويبدو ان الاتحاد النيجيري غير قادر على اتخاذ قرارات نهائية اذ عدل عن رأيه مجددا وقرر الاستعانة بأوليسيه عوضا عن امودو الذي عين مديرا فنيا للمنتخب لكنه يجد نفسه الان مرشحا لتولي المهمة موقتا كما حال سامسون سايسا الذي سبق له ان اشرف على المنتخب عامي 2010 و2011 قبل اقالته بسبب فشل التأهل الى نهائيات كأس الامم الافريقية لعام 2012 والتي اقيمت في الغابون وغينيا الاستوائية.
&
كما هناك احتمال ان تتم الاستعانة بنجم المنتخب سابق ايمانويل امونيكي الذي رقي للاشراف على منتخب دون 20 عاما بعد ان قاد منتخب دون 17 عاما في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي للقبه العالمي الخامس.
&
ويبقى مساعد اوليسيه، ساليسو يوسف، من المرشحين ايضا ليكون المدرب الموقت بانتظار ايجاد البديل المناسب.