قررت السلطات المصرية إحالة نجم كرة القدم المصري السابق محمد ابو تريكة للنيابة العامة بتهمة تمويل جماعة الاخوان المسلمين التي اصبحت محظورة، بحسب ما افاد مسؤولون السبت.

وأكد المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، بأن اللجنة أبلغت النائب العام بأسماء الشخصيات والكيانات التي تم التحفظ على ممتلكاتهم من جماعة الإخوان، ومن بينهم محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق، ورجل الأعمال صفوان ثابت مالك شركة جهينة باعتبار المتحفظ عليهم كانوا يدعمون ويمولون العمليات الارهابية التي قامت به جماعة الاخوان.&

وذكرت تقارير مصرية أن النائب العام المستشار نبيل صادق كلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في البلاغات المحالة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأثار قرار السلطات المصرية بإحالة ابو تريكة للنيابة العامة، غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث دشن مغردون عبر "تويتر" هاشتاغ حمل اسم "أبو تريكة خط أحمر"، تصدر الترند المصري.

وكانت السلطات المصرية قد تحفظت في مايو الماضي على أسهم أبو تريكة في احدى شركات السياحة متهمة اياه بتمويل جماعة الاخوان المسلمين.

وكان ابو تريكة الذي ظل لسنوات أحد أهم نجوم كرة القدم الافريقية قبل اعتزاله في العام 2013، أعلن دعمه للرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان اثناء حملته الانتخابية في العام 2012 قبل ان يطيحه الجيش في تموز/يوليو 2013.

وصنفت مصر الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" في كانون الاول/ديسمبر 2013.

&