الأرقام لا تكذب، والإحصائيات تشير إلى أن مسيرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في طريقها إلى الانحدار مع بلوغه سن الـ 31، فالجناح البرتغالي يقدم أسوأ نسخة تهديفية له منذ قدومه إلى ريال مدريد قبل 7 سنوات، الأمر الذي أدى إلى تراجع قيمته السوقية.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن قيمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انخفضت بنسبة عشرة ملايين يورو منذ بداية الموسم الجاري بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة مع الفريق الملكي.

تراجع مستوى رونالدو تسبب في ابتعاد ريال مدريد عن المنافسة على لقب الليغا مبكراً، حيث يحتل المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر، مع العلم أن بطولة الدوري لم يفز بها الدون سوى مرة واحدة منذ قدومه إلى النادي الملكي عام 2009، وكانت في موسم 2011-2012.

وهناك العديد من البيانات التي تظهر انخفاضا كبيرا في أداء كريستيانو رونالدو، لعل أبرزها بكل تأكيد هو متوسط أهدافه في المباراة الواحدة، وهو أدنى مستوى منذ انضمامه إلى مدريد.

فهذا الموسم، وبعد انقضاء 26 جولة على الليغا، سجل رونالدو 22 هدفاً، أي بمعدل 0.85 هدف في المباراة الواحدة.

كما تراجعت أيضاً نسبة فعاليته بشكل كبير، حيث وصلت نسبة الفعالية لديه إلى 14%، مقابل 22% في الموسم الماضي، حيث بات هذا الموسم يحتاج إلى 7 تسديدات على المرمى ليسجل هدف.

وفضلا عن تراجع رونالدو على مستوى المعدل التهديفي ونسبة الفعالية، فقد تراجع أيضا معدل التسديد على المرمى هذا الموسم حيث بلغ 2.58 تسديدة على المرمى في المباراة الواحدة.