دافع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني عن نفسه بشأن التصريحات المثيرة للجدل والتي أدلى بها بعد خسارة الفريق الملكي في ديربي العاصمة أمام جاره اتلتيكو مدريد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني، حيث أشار إلى أن تصريحاته أسيء تفسيرها وأنه لم يقصد توجيه أي إهانة لزملائه.

وكان رونالدو قد أطلق تصريحات مثيرة بعد المباراة، حيث قال ردا على بخصوص مستواه: "أشعر بالاستياء حين أسمع أن رونالدو انخفض مستواه، ريال مدريد انخفض مستواه، لو كان الجميع بنفس مستواي لتصدرنا الليغا في كل عام".

وأضاف "هذه الأسئلة سخيفة، دائما يحدث هذا في إسبانيا، ووفقا للإعلام يبدو أن مستواي أشبه بالفضلات ولكن الأرقام لا تكذب والإحصائيات لا تخدع، لا أرغب في التقليل من شأن أحد أو أي زميل، ولكن حينما يغيب أفضل اللاعبين يصبح الفوز صعبا، أنا أحب اللعب مع بيبي وكريم وبيل ومارسيلو".

وأثار تصريح النجم البرتغالي الكثير من الجدل وتعرض للانتقادات على اثره، كما رد على تصريحات بعض لاعبي الفريق الملكي ومنهم سيرجيو راموس وكيلور نافاس والذين أكدوا أن فريقهم هو الأفضل في العالم وأن جميع اللاعبين بمستوى عالي.

واضطر رونالدو للدفاع عن نفسه وتبرير موقفه، وقال في تصريحات لاحقة: "لقد أسيء تفسيرها تصريحاتي بعد المباراة، أنا لا أقول أنا أفضل من غيري، ما قصدته الجانب البدني والإصابات. كنت أشير إلى المستوى البدني وليس الفني، فأنا لست أفضل من أي من زملائي".

وأضاف "الفريق شهد غيابات مؤلمة مثل بيبي وبيل وبنزيمة ومارسيلو والتي أضرت بنا ولم تسمح لنا باللعب بالمستوى الذي نعتاد عليه، أكن كامل الاحترام لزملائي ولم أرغب أبدا في إهانتهم، فأنا لا أرى نفسي أفضل من أحد".

&