أطلق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، تصريحات نارية بعد خسارة الفريق الملكي في ديربي العاصمة أمام جاره اتلتيكو مدريد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني، حيث أشار إلى أنه لو كان الجميع في مستواه لتصدر ريال مدريد الدوري.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية بعد المباراة ردا على سؤال بخصوص مستواه: "أشعر بالاستياء حين أسمع أن رونالدو انخفض مستواه، ريال مدريد انخفض مستواه، لو كان الجميع بنفس مستواي لتصدرنا الليغا في كل عام".

وأضاف "هذه الأسئلة سخيفة، دائما يحدث هذا في إسبانيا، ووفقا للإعلام يبدو أن مستواي أشبه بالفضلات ولكن الأرقام لا تكذب والإحصائيات لا تخدع".

وفي رده على سؤال بخصوص إن كانت الإصابات والغيابات هي المشكلة، قال: "أنا لا أعرف إذا ما كان السبب ضعف الاستعدادات في البداية، ولكننا نواجه الكثير من الإصابات، وأنا لا أريد أن أقلل من شأن أي لاعب، ولكن حينما يغيب أفضل اللاعبين يصبح الفوز صعبا".

وأضاف "أنا أحب اللعب مع كريم، مع بيل، مارسيلو، وأنا لا أقصد أن خيسي ، لوكاس أو كوفاسيتش ليسوا بالمستوى، فهم لاعبين جيدين جدا، ولكن ...".

وعن رأيه في فريق برشلونة المتصدر، قال رونالدو: "في مثل هذه المنافسة الطويلة، عليك أن تكون أفضل وأن تفوز دائما، ومن الواضح أن اثني عشر نقطة فارق يشير إلى أنهم أفضل منا".

وفيما يتعلق بالهزيمة في الديربي، قال: "أتيحت لنا الكثير من الفرص وكنا نستحق الفوز، ولكن كرة القدم في بطولة الدوري الاسباني معقدة بالفعل وهي صعبة جدا".

من جهته علق سيرجيو راموس على تصريحات زميله في الفريق الملكي المثيرة للجدل، مشيرا إلى أنه فخور بزملائه في الفريقن وأن كل لاعب حر بما يقوله.

وقال راموس بعد المباراة: "اشعر بالفخر لما يفعله زملائي وكل شخص له حرية التعبير عن رأيه، لعبنا اليوم بشكل جيد ولكن لم يحالفنا الحظ، أضعنا العديد من الفرص ولعبنا بشكل أفضل من اتليتكو ولكن انتهت المباراة لمصلحتهم".

وعن تصريحات رونالدو قال راموس: "أنا أكثر شخص يعرف كريستيانو رونالدو، لا أعتقد أنه قصد الهجوم على زملائه في الفريق أو التقليل من شأنهم، انه كان يعبر عن رأيه وأعتقد أنه تمت إساءة فهم كلماته".

وعن حظوظ ريال مدريد في الفوز بلقب الليغا، قال راموس: "لا أحب إطلاقًا الأعذار، أعتقد أن سوء النتائج يجلب آراء سلبية ضدك، الوضع صعب، خسرنا الدربي وبات الفوز بلقب الليغا شبه مستحيل، ولكن لا يزال امامنا دوري ابطال أوروبا، يجب علينا تكريس جهودنا فيه".

جدير بالذكر أن الخسارة وضعت ريال مدريد الذي توقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 58 لاتلتيكو، خارج المنافسة على اللقب بشكل شبه مؤكد لأنه يبتعد بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي قد يوسع الفارق إلى 12 نقطة في حال فوزه على إشبيلية.

&
&

&