واصل اتلتيكو مدريد صحوته بفوزه الكبير على ضيفه ريال سوسييداد 3-صفر الثلاثاء على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد وامام 35621 متفرجا في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل المكسيكي دييغو رييس (8 خطأ في مرمى فريقه) وساوول نيغويز (46) والفرنسي انطوان غريزمان (61 من ركلة جزاء) الاهداف.

وهو الفوز الثاني على التوالي لاتلتيكو مدريد بعد تغلبه على جاره ومضيفه ريال مدريد 1-صفر السبت الماضي والتاسع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة بفارق 5 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على رايو فايكانو بعد غد الخميس في ختام المرحلة.

من جانبه، مني ريال سوسييداد بخسارته الاولى في مبارياته الست الاخيرة (4 انتصارات وتعادل واحد) والحادية عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز التاسع.

وبكر اتلتيكو مدريد بالتسجيل عبر النيران الصديقة عندما حاول رييس ابعاد كرة عرضية لكوكي من الجهة اليمنى فتابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه (8).

وعزز ساوول تقدم اتلتيكو بالهدف الثاني بتسديدة "طائرة" من مسافة قريبة اثر كرة عرضية داخل المنطقة للارجنتيني لوسيانو فييتو (46).

وحصل اتلتيكو مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة لاعب ريال سوسييداد السابق انطوان غريزمان داخل المنطقة من قبل البرتو دي لابيلا فانبرى لها بنفسه بنجاح مسجلا الهدف الثالث ورافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

وبدأ غريزمان مسيرته الاحترافية مع ريال سوسييداد عام 2009 قبل الانتقال الى فريق العاصمة عام 2014.

ويلعب لاس بالماس مع خيتافي.

وتستكمل المرحلة الاربعاء بلقاءات اشبيلية مع ايبار، وسلتا فيغو مع فياريال، وملقة مع فالنسيا، واتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وليفانتي مع ريال مدريد.

ويلعب الخميس ايضا غرناطة مع سبورتينغ خيخون، واسبانيول مع ريال بيتيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & & & 66 نقطة من 26 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & & & 61 من 27

3- ريال مدريد & & & & & & 54 من 26

4- فياريال & & & & & & & &52 من 26

5- اشبيلية & & & & & & 41 من 26