ذكرت شركة جوليانز اوكشنز الاميركية للبيع بالمزاد الخميس ان اسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه سيطرح اكثر من 2000 قطعة من مجموعته الشخصية من الكؤوس والتذكارات للبيع بالمزاد في حزيران/يونيو في لندن.
&
وقد تتجاوز عائدت البيع الذي اعتبر "غير مسبوق"، مليون دولار، وسيقام المزاد من 7 الى 9 حزيران/يونيو في لندن ويشمل مختلف مراحل مسيرته منذ اول عقد مع سانتوس عام 1956 حتى انخراطه في العمل الخيري.
&
واشارت جوليانز اوكشنز الى ان افضل المعروضات ستكون نسخة من كأس جول ريميه التي حصل عليها خلال تتويج البرازيل بكأس العالم عام 1958 والتي قد تصل قيمتها الى 600 الف دولار.
&
ومن بين المعروضات ايضا الحذاء الذي سجل به عام 1969 الهدف رقم 1000، وتقدر قيمته بنحو 40 الف دولار، والميداليات التي نالها كبطل للعالم مع منتخب بلاده في مونديالات 1958 و1962 و1970 (100 الف دولار لكل واحدة).
&
وتتضمن المجموعة قمصانا وسراويل واحذية ارتداها عندما كان لاعبا مع سانتوس والمنتخب البرازيلي.
&
وصرح بيليه الذي يعتبر افضل لاعب في تاريخ كرة القدم، "بعد ان قدمت قسما كبيرا من مجموعتي لمدينة سانتوس، قررت ان اتيح للمشجعين وجامعي التذكارات فرصة الحصول على قطعة من التاريخ".
&
واكد "سأخصص قسما من العائدات الى مستشفى بيكينو برانسيب، احد اهم مستشفيات الاطفال في البرازيل".
&
وولد ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو في احد الاحياء المتواضعة في مدينة تريس كوراسويس في ولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق البرازيل)، وسجل خلال مسيرته التي امتدت من خمسينات الى سعبنات القرن الماضي، 1281 هدفا في 1363 مباراة.