هز ساوثمبتون عرش ضيفه ليفربول مدربه الالماني يورغن كملوب عندما حول تخلفه بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب الاصدقاء، فرط ليفربول الذي تأجلت مباراته مع جاره ايفرتون في المرحلة السابقة بسبب انشغاله في ربع نهائي كأس انكلترا، بفوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه استون فيلا 6-صفر.
&
وضرب ليفربول بقوة من البداية وسجل هدفين مبكرين في الشوط الاول افتتحهما البرازيلي فيليبي كوتينيو بتسديدة من خارج المنطقة (17)، واضاف دانيال ستاريدج الثاني بعدما قاد البلجيكي ديفوك اوريجي هجمة معاكسة ومرر له كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في الشباك (22).
&
واجرى المدرب الالماني يورغن كلوب تغييرا دفاعيا مع انطلاقة الشوط الثاني، فدفع بالسلوفاكي مارتن سكرتل بدلا من الكروالتي ديان لوفرين ودفع بذلك الثمن في الدقائق الاخيرة من اللقاء.
&
وقلص ساوثمبتون الفارق عبر البديل السنغالي ساديو مانيه الذي تلقى كرة متقنة من الايطالي غراتسيانو بيليه (64). &
&
وتخطى بيليه سكرتل على حافة المنطقة واطلق قذيفة لا ترد عجز عنها الحارس البلجيكي سيمون مينولينه (83)، اتبعها مانيه بهدف الفوز مستفيدا مرة اخرى من كرة رائعة ارسلها له بيليه (86).
&
وتوقف رصيد ليفربول عند 44 نقطة في المركز التاسع مقابل 47 لساوثمبتون الذي انتقل درجة واحدة الى المركز السابع.
&
توتنهام وبورنموث&
&
وعلى ملعب وايت لاين، حقق توتنهام فوزا سهلا على ضيفه بورنموث بثلاثية بيضاء واستمر في مطاردة ليستر سيتي المتصدر (66 نقطة) معيدا الفارق بينهما الى 5 نقاط.
&
وسجل نجم توتنهام هاري كاين الهدف الاول قبل انقضاء الدقيقة الاولى بعدما تلقى كرة عرضية من كايل ووكر تابعها بيمناه في الشباك (1).
&
واضاف كاين الهدف الثاني اثر كرة بينية من ديلي الي تابعها هذه المرة بقدمه اليسرى (16).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف الدنماركي كريستيان اريكسن الهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة (52) فارتفع رصيد توتنهام الى 61 نقطة.

يونايتد وسيتي
&
وفي مانشستر، حسم يونايتد دربي المدينة الشمالية بالفوز على مضيفه وجاره سيتي 1-صفر.
&
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه الى الشاب ماركوس راشفورد الذي فرض نفسه في المباريات الاخيرة في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال.
&
وسجل راشفولارد الهدف بعدما تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى من الاسباني خوان ماتا تابعها بيمناه في قلب المرمى (16).
&
وحقق يونايتد الذي خرج خالي الوفاض من المسابقات الاوروبية، خطوة مهمة رافعا رصيده الى 50 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف وست هام ونقطة واحدة خلف سيتي صاحب المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه المشاركة في الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
نيوكاسل وسندرلاند&
&
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، افلت نيوكاسل يونايتد من هزيمة ثانية على التوالي بقيادة الاسباني رافايل بينيتيز، وتعادل مع ضيفه سندرلاند 1-1.
&
وخلف بينيتيز قبل نحو اسبوعين ستيف ماكلارين الذي اقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، وعين الاسباني مكانه مع هدف اساسي هو تجنيب الفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر، الهبوط الى الدرجة الاولى.
&
وافتتح سندرلاند التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول بواسطة جيرماين ديفو الذي استغل كرة وصلته من ركلة ركنية (44).
&
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، انقذ الصربي الكسندر متروفيتش نيوكاسل وبينيتيز بادراكه التعادل من ضرب رأس اثر عرضية من الهولندي جورجينو فيينالدوم (83).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & &66 نقطة من 31 مباراة
&
2- توتنهام & & & & & & 61 من 31
&
3- ارسنال & & & & & & &55 من 30
&
4- مانشستر سيتي & & & &51 من 30
&
5- وست هام يونايتد & & 50 من 30
&
مانشستر يونايتد & & & &50 من 30
&
5- وست هام يونايتد & & 50 من 30
&
أهداف مباراة&ساوثمبتون وليفربول:

&


أهداف مباراة يونايتد وسيتي:

&

&

&

أهداف مباراة توتنهام وبورنموث :