كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن سر الانضباط الذي يسود تدريبات برشلونة هو النظام الداخلي الدقيق الذي فرضه المدرب لويس انريكي على اللاعبين منذ توليه زمام الجهاز الفني للفريق صيف عام 2014.

وأكدت الصحيفة أنه بناء على تصريحات أحد مسؤولي البارسا أن المدرب انريكي قد وضع سلمًا للغرامات المالية عبر لائحة داخلية فرضها على كل لاعب يتخلف عن توقيت بداية التدريبات أو عن الالتحاق ببعثة الفريق خلال المباريات الرسمية.
&
وبحسب السلم الذي وضعه لويس انريكي، فإن أي لاعب مطالب بدفع غرامة قيمتها 200 يورو في حال تأخر للمرة الاولى، ثم ترتفع إلى 400 يورو في الثانية و إلى 800 يورو في الثالثة، ثم تتضاعف في حال تكرار التأخر عن التدريبات، إضافة الى مضاعفتها بشكل أكبر في حال ثبوت تخلف اللاعب وتأخره عن التدريبات من أجل حضوره لأحدى الحفلات.
&
ويحث المدرب انريكي لاعبي الفريق على ضرورة الالتحاق ببعثة الفريق قبل ساعة ونصف عن موعد انطلاق المباريات الرسمية التي تلعب في الكامب نو، وأن أي تأخير ولو بدقيقة واحدة، سيدفع صاحبه لدفع غرامة تصل قيمتها إلى &400 يورو في المرة الأولى، ثم ترتفع قيمتها أربع مرات في المرة الثانية لتصل إلى 1600 يورو.
&
هذا وأكد التقرير أن القيمة المالية للغرامات المترتبة عن تأخر اللاعبين عن التدريبات قد بلغت 10 الآف يورو، حيث كان أكثر اللاعبين دفعًا للغرامات هذا الموسم هو المدافع الإسباني جيرارد بيكي الذي تأخر أكثر من مرة، مما جعله يدفع لخزينة النادي (6.200 ) يورو، يليه المهاجم البرازيلي داسيلفا نيمار بـ ( 1200 ) يورو، ثم مواطنه ادريانو بـ ( 1000 ) يورو )، يليهم متوسط الميدان التركي اردا توران الذي بلغت غرامته المالية 600 يورو، رغم انه لم يمر عن ارتدائه لقميص برشلونة عاماً بعد.
&
وكشفت الصحيفة انه مع نهاية الموسم الجاري، فإن القيمة الإجمالية للغرامات المالية التي تسلط على المدافع بيكي قد تصل إلى 25 ألف يورو .
&
كما أكدت ذات الصحيفة بأن الرباعي الذي يتولى حمل شارة كابتن الفريق، وهم الإسبانيان اندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس والأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو، يمثلون قدوة لزملائهم،&وهم الأوائل في حضور التدريبات اليومية والالتحاق ببعثة الفريق في المباريات الرسمية.
&
وساهمت هذه الاجراءات التي سبق للمدرب بيب غوارديولا أن اتخذها في فرض الانضباط داخل البيت الكتالوني، والتقليل من حالات التأخر عن التدريبات التي كثرت خلال الموسم الأخير ابان إشراف الهولندي فرانك رايكارد في موسم 2007-2008 .
&
الجدير ذكره أن لائحة الغرامات المالية قد أعطت ثمارها بما أن الفريق حقق نتائج مذهلة منذ تولي لويس انريكي قيادة البلوغرانا.
&