حقق ريال مدريد فوزاً صريحاً على ضيفه اشبيلية 4-صفر، وأهدر برشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب بفوز كان في متناوله على مضيفه فياريال، فيما حسم يونايتد دربي المدينة الشمالية بالفوز على مضيفه وجاره سيتي.

إيلاف_الفرنسية: أهدر برشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب بفوز كان في متناوله على مضيفه فياريال بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
على ملعب "ال مادريغال" وامام اكثر من 24 الف متفرج، تقدم الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه بهدفين ايضا في الثاني فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده اتلتيكو مدريد (67 نقطة) امام سبورتينغ خيخون احد فرق المؤخرة 1-2 امس السبت.
&
وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).
&
وعزز البرازيلي نيمار بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر مخاشنته من قبل الحارس سيرخيو اسنخو (41) رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.
&
وفي الشوط الثاني انقلت الصورة تماما، وقلص الكونغولي سيدريك باكامبو الفارق لاصحاب الارض اثر كرة مرتدة من تسديدة زميله دينيس سواريز فروضها واطلقها في قلب مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو (57).
&
واثمر ضغط فياريال على لاعبي برشلونة في منطقفة هدفا ثانيا بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ابعاد كرة فحولها الى شباك برافو (63) ومنح نقطة لفياريال الرابع الذي صار رصيده 54 نقطة.
&
ريال مدريد واشبيلية
&
وعلى ملعبه سانتياغو برنابيو وامام نحو 73 الف متفرج، حقق ريال مدريد فوزا صريحا على ضيفه اشبيلية 4-صفر في مباراة شهدت ضياع ركلتي جزاء الاولى للضيوف عبر الفرنسي كيفن غاميرو (27)، والثانية لاصحاب الارض اهدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (58).
&
وانعش ريال مدريد اماله في احراز لقب الوصيف بعدما رفع رصيده الى 66 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من جاره اتلتيكو مدريد، فيما وقف رصيد اشبيلية عند 48 نقطة.
&
وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة العائد من اصابة التسجيل للفريق الملكي في وقت مبكر عندما اكمل في الشباك كرة عرضية من الويلزي غاريث بايل (6) رافعا رصيده الى 20 هدفا في البطولة.
&
وسنحت الفرصة امام اشبيلية لادراك التعادل عندما ارتكب الفرنسي رفائيل فاران خطأ ضد مواطنه عادل رامي في المنطقة المحظورة واهدر الفرنسي الثالث غاميرو ركلة الجزاء (27).
&
وفي الشوط الثاني، لم يكن رونالدو افضل حظا واضاع بدوره ركلة تسبب خوسيه انطونيو رييس بارتكابه خطأ ضد الكرواتي لوكا مودريتش (58).
&
لكن رونالدو خلافا لغاميرو عوض بعد قليل حين اضاف العهدف الثاني لفريقه مستفيدا من عرضية البرازيلي دانيلو (64) مسجلا هدفه الثامن والعشرين في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وعزز بايل بالهدف الثالث اثر تمريرة من بنزيمة (66) مسجلا هدفه الخامس عشر، واختتم بديله خيسي المهرجان بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة من داخل المنطقة (86).
&
&اسبانيول وبلباو
&
وفرمل اسبانيول ضيفه اتلتيك بلباو بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1.
&
ودخل بلباو الى هذه المباراة وهو يبحث عن فوزه الخامس على التوالي وتعزيز حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي وصل الى دورها ربع النهائي حيث سيتواجه مع مواطنه اشبيلية بطل النسختين الاخيرتين بعدما اطاح بفريق اسباني اخر في ثمن النهائي هو فالنسيا.
&
وبدا النادي الباسكي في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدم في الدقيقة 20 بهدف خافيير ايراسو، لكن مضيفه الكاتالوني قلب الطاولة عليه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين في غضون ثلاث دقائق، الاول عبر السنغالي بابا ديوب (54) والثاني بواسطة الاكوادوري فيليبي كايسيدو (57).
&
ورفع اسبانيول بفوزه العاشر هذا الموسم رصيده الى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد بلباو عند 47 نقطة في المركز السابع بعدما مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم.
&
فالنسيا وسلتا فيغو
&
وعلى ملعب "ميستايا"، سقط فالنسيا في وقت متأخر امام ضيفه سلتا فيغو صفر-2 فتوقف رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 48 لسلتا فيغو الذي انتقل درجتين الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام اشبيلية.
&
وافتتح السويدي جون غيديتي التسجيل للضيوف بمساعدة من اوريانا (80)، وعزز هوغو مايو بالهدف الثاني بتسديدة من زاوية صعبة بعد كرة من بلاناس (84).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & 76 نقطة من 30 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & 67 من 30
&
3- ريال مدريد & & & & 66 من 30
&
4- فياريال & & & & & &54 من 30
&
5- سلتا فيغو & & & 48 من 30
&
اشبيلية & & & & & &48 من 30
&
أهداف مباراة برشلونة وفياريال:

&

أهداف مباراة ريال مدريد وإشبيلية:

&

شاهد أهداف مباراة أتليتكو بلباو واسبانيول

&ساوثمبتون يهز عرش ليفربول ويونايتد يحسم دربي مانشستر

هز ساوثمبتون عرش ضيفه ليفربول مدربه الالماني يورغن كملوب عندما حول تخلفه بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب الاصدقاء، فرط ليفربول الذي تأجلت مباراته مع جاره ايفرتون في المرحلة السابقة بسبب انشغاله في ربع نهائي كأس انكلترا، بفوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه استون فيلا 6-صفر.
&
وضرب ليفربول بقوة من البداية وسجل هدفين مبكرين في الشوط الاول افتتحهما البرازيلي فيليبي كوتينيو بتسديدة من خارج المنطقة (17)، واضاف دانيال ستاريدج الثاني بعدما قاد البلجيكي ديفوك اوريجي هجمة معاكسة ومرر له كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في الشباك (22).
&
واجرى المدرب الالماني يورغن كلوب تغييرا دفاعيا مع انطلاقة الشوط الثاني، فدفع بالسلوفاكي مارتن سكرتل بدلا من الكروالتي ديان لوفرين ودفع بذلك الثمن في الدقائق الاخيرة من اللقاء.
&
وقلص ساوثمبتون الفارق عبر البديل السنغالي ساديو مانيه الذي تلقى كرة متقنة من الايطالي غراتسيانو بيليه (64). &
&
وتخطى بيليه سكرتل على حافة المنطقة واطلق قذيفة لا ترد عجز عنها الحارس البلجيكي سيمون مينولينه (83)، اتبعها مانيه بهدف الفوز مستفيدا مرة اخرى من كرة رائعة ارسلها له بيليه (86).
&
وتوقف رصيد ليفربول عند 44 نقطة في المركز التاسع مقابل 47 لساوثمبتون الذي انتقل درجة واحدة الى المركز السابع.
&
توتنهام وبورنموث&
&
وعلى ملعب وايت لاين، حقق توتنهام فوزا سهلا على ضيفه بورنموث بثلاثية بيضاء واستمر في مطاردة ليستر سيتي المتصدر (66 نقطة) معيدا الفارق بينهما الى 5 نقاط.
&
وسجل نجم توتنهام هاري كاين الهدف الاول قبل انقضاء الدقيقة الاولى بعدما تلقى كرة عرضية من كايل ووكر تابعها بيمناه في الشباك (1).
&
واضاف كاين الهدف الثاني اثر كرة بينية من ديلي الي تابعها هذه المرة بقدمه اليسرى (16).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف الدنماركي كريستيان اريكسن الهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة (52) فارتفع رصيد توتنهام الى 61 نقطة.

يونايتد وسيتي
&
وفي مانشستر، حسم يونايتد دربي المدينة الشمالية بالفوز على مضيفه وجاره سيتي 1-صفر.
&
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه الى الشاب ماركوس راشفورد الذي فرض نفسه في المباريات الاخيرة في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال.
&
وسجل راشفولارد الهدف بعدما تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى من الاسباني خوان ماتا تابعها بيمناه في قلب المرمى (16).
&
وحقق يونايتد الذي خرج خالي الوفاض من المسابقات الاوروبية، خطوة مهمة رافعا رصيده الى 50 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف وست هام ونقطة واحدة خلف سيتي صاحب المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه المشاركة في الادوار التمهيدية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
نيوكاسل وسندرلاند&
&
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، افلت نيوكاسل يونايتد من هزيمة ثانية على التوالي بقيادة الاسباني رافايل بينيتيز، وتعادل مع ضيفه سندرلاند 1-1.
&
وخلف بينيتيز قبل نحو اسبوعين ستيف ماكلارين الذي اقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، وعين الاسباني مكانه مع هدف اساسي هو تجنيب الفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر، الهبوط الى الدرجة الاولى.
&
وافتتح سندرلاند التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول بواسطة جيرماين ديفو الذي استغل كرة وصلته من ركلة ركنية (44).
&
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، انقذ الصربي الكسندر متروفيتش نيوكاسل وبينيتيز بادراكه التعادل من ضرب رأس اثر عرضية من الهولندي جورجينو فيينالدوم (83).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & & &66 نقطة من 31 مباراة
&
2- توتنهام & & & & & & 61 من 31
&
3- ارسنال & & & & & & &55 من 30
&
4- مانشستر سيتي & & & &51 من 30
&
5- وست هام يونايتد & & 50 من 30
&
مانشستر يونايتد & & & &50 من 30
&
5- وست هام يونايتد & & 50 من 30
&
أهداف مباراة&ساوثمبتون وليفربول:


أهداف مباراة يونايتد وسيتي:

&

أهداف مباراة توتنهام وبورنموث :

&يوفنتوس يتابع مشواره نحو لقب خامس وميلان يتابع نتائجه المهزوزة

تابع يوفنتوس مشواره نحو لقب خامس على التوالي اثر فوزه على مضيفه وجاره تورينو 4-1 الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على الملعب الاولمبي الكبير، حسم يوفنتوس الذي ودع مسابقة دوري ابطال اوروبا التي كان وصيفا لبطلها على يد بايرن ميونيخ الالماني، دربي مدينة تورينو بفوز كبير.&
&
وتعرض يوفنتوس لضربة موجعة بخروج نجمه وهدافه الارجنتيني باولو ديبالا مصابا وعوضه بدخول الاسباني الفارو موراتا، وحصل لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا على ركلة حرة نفذها بنفسه وافتتح منها التسجيل (33).
&
وعزز الالماني سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني اثر تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (42).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، ارتكب البرازيلي اليكس ساندرو خطأ ضد مواطنه برونو بيريس في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء قلص منها اندريا بيلوتي الفارق (48).
&
واعاد موراتا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريق "السيدة العجوز" من كرة بينية ارسلها بوغبا (63).
&
وعزز موراتا نفسه تقدم وبالتالي فوز فريقه بالهدف الرابع مستفيدا من ركلة حرة نفذها بوغبا نفسه وتابعغا الاسباني بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (76).
&
رقم قياسي لبوفون
&
وحقق حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون بعد مرور الدقائق الاربع الاولى من المباراة رقما قياسيا جديدا محافظ على شباكه نظيفة لاكثر من 929 دقيقة ومتخطيا بذلك الرقم السابق المسجل عام 1994 باسم حارس ميلان سيباستيانو روسي.
وبقيت شباك بوفون نظيفة لاكثر من 10 مباريات كاملة، وسجل آخر هدف في مرماه الدولي السابق انطونيو كاسانو خلال فوز يوفنتوس على سمبدوريا في 10 كانون الثاني/يناير في المرحلة التاسعة عشرة.
&
ويعتبر بوفون وهو في سن الثامنة والثلاثين افضل حارس على الاطلاق في ايطاليا، ورفع الرقم الى 973 عندما احتسبت ركلة الجزاء.
&
نابولي وجنوى&
&
ورفع يوفنتوس رصيده الى 70 نقطة وابقى على فارق النقاط &الثلاث التي يفصله عن نابولي الفائز على ضيفه جنوى 2-1 على ملعب سان باولو.
&
ويدين نابولي الى نجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل من ريال مدريد الاسباني والذي سجل الهدفين رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 15 هدفا عن مطارده مواطنه باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس.
&
واهتزت شباك نابولي في وقت مبكر عبر الفنزويلي توماس رينكون بتسديدة صاروخية بعيدة المدى (10).
&
وضغط نابولي لتعديل الموقف، ولم يستطع ادراك التعادل الا في الشوط الثاني عندما تلقى هيغواين كرة من الالباني السيد هيساي داخل المنطقة اطلقها بيمناه ثوية في المرمى (51).
&
ومنح هيغواين الفوز لنابولي بعد تمريرة مماثلة من السلوفاكي ماريك هامسيك زرعها بيمناه في الشباك (81).
&
وعزز المغربي عمر القدوري، بديل هيغواين، فوز اصحاب الارض بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بمساندة من مانولو غابياديني (90+1).
&
فيورنتينا وفروزينوني&
&
وعلى ملعب ماتوزا، اكتفى فيورنتينا بالتعادل السلبي مع مضيفه فروزينوني الصاعد حديثا ونقطة واحدة رفعت رصيده الى 55 نقطة &فاستعاد بها المركز الرابع من انتر ميلان الذي تعادل امس مع مضيفه روما 1-1، متقدما عليه بفارق الاهداف ونتائج المواجهات المباشرة.
&
ميلان ولاتسيو
&
&على ملعب جوزيبي مياتزا، تابع ميلان نتائجه المهزوزة وسقط في فخ التعادل مع ضيفه لاتسيو 1-1.
&
وافتتح الضيف التسجيل بعد ركنية نفذها لوكاس بيليا وتابعها ماركو بارولو برأسه في الشباك (9).
&
وادرك ميلان التعادل بواسطة الكولومبي كارلوس باكا الذي تابع في الشباك كرة من البرازيلي لويز ادريانو (15) مسجلا هدفه الرابع عشر وشارك ديبالا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
&
وصار رصيد ميلان السادس 49 نقطة مقابل 42 للاتسيو الثامن.
&
ساسوولو واودينيزي
&
وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، تعادل ساسوولو مع اودينيزي 1-1.
&
وسجل الدولي الكولومبي دوفان زاباتا هدف السبق لاودينيزي مستفيدا من عرضية الفرنسي سيريل تيريو (8).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك ماتيو بوليتانو التعادل لاصحاب الارض بعد عرضية من فيديريكو بيلوزو تابعها برأسه في اعلى الزاوية اليمنى (64).
&
اتالانتا وبولونيا&
&
وعاد اتالانتا الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في 14 مباراة متتالية بتغلبه على ضيفه بولونيا 2-صفر.&
&
ودخل فريق المدرب ادواردو راجا الى هذه المباراة وهو يبحث عن فوزه الاول منذ السادس من كانون الاول/ديسمبر الماضي عندما تغلب على باليرمو (3-صفر) قبل ان يخسر بعدها في 8 مراحل ويتعادل في ست، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه على حساب ضيفه بولونيا بفضل هدفين سجلهما في الشوط الاول عبر الارجنتيني اليخاندرو غوميز (27) بعد تمريرة من اليساندرو ديامانتي الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 45.
&
ورفع اتالانتا رصيده الى 33 نقطة وابتعد بعض الشيء عن منطقة الخطر، فيما تجمد رصيد بولونيا الذي اكمل اللقاء بتسعة لاعبين في الدقائق الاخيرة بعد طرد السنغالي ابراهيما مباي (78) ودانييلي غاستالديلو (85)، عند 36 نقطة بتلقيه هزيمته الثانية فقط في المراحل السبع الاخيرة والرابعة عشرة هذا الموسم.
&
سمبدوريا وكييفو&
&
وعلى ملعب لويجي فيراريس، سقط سمبدوريا امام ضيفه كييفو صفر-1.
&
وافتتح كييفو التسجيل بواسطة ركياردو ميجيوريني الذي تلقى تمريرة عرضية من السلوفيني فالتر بيرسا تابعها برأسه من مسافة قريبة (24).
&
وحصل كييفو على فرصة جديدة لمضاعفة غلته عندما تعرض سيموني بيبي للعرقلة من قبل البرازيلي فرناندو، لكن بيرسا اضاع ركلة الجزاء (30).
&
كاربي وهيلاس فرونا
&
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، عمق كاربي الوافد الجديد جراح مضيفه هيلاس فرونا متذيل الترتيب بفوزه عليه 2-1.
&
وافتتح كاربي التسجيل بواسطة انطونيو دي غاوديو مستفيدا من كرة رافائيلي بيانكو (42).&
&
وادرك المولدافي ارتور يونيتا التعادل لهيلاس فيرونا من ضربة رأس (63)، لكن كيفن لازانيا اعاد الفوز والنقاط الثلاث سريعا الى كاربي بتسجيله الهدف الثاني من ركلة حرة (66).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &70 نقطة من 30 مباراة
&
2- نابولي & & & & 67 من 30
&
3- روما & & & & & 60 من 30
&
4- فيورنتينا & & &55 من 30
&
5- انتر ميلان & & &55 من 30
&

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وتورينو

شاهد ملخص مباراة فيرونتينا وفروزينوني&


شاهد أهداف مباراة اتلانتا و بولونيا

شاهد أهداف مباراة نابولي وجنوة:


شاهد أهداف مباراة ميلان ولاتسيو:

&

دورتموند يواصل مطاردة بايرن وفوز أول لليفركوزن في 5 مباريات

واصل بوروسيا دورتموند مطاردة بايرن ميونيخ المتصدر والساعي الى لقب رابع على التوالي بفوزه على مضيفه اوغسبورغ 3-1 الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
على ملعب "اس جي ال ارينا" وامام نحو 31 الف متفرج، فوجى بوروسيا دورتموند تهتز في وقت مبكر عبر الايسلندي الفريد فينبوغاسون الذي تابع من مسافة قريبة جدا كرة وصلته من البارزيلي كايوبي (16).
&
واحتار لاعبو دورتموند في امرهم، ومارسوا ضغطا كبيرا على اصحاب الارض لم يسفر عن التعادل الا قبيل نهاية الشوط الاول عندما تلقى الارميني هنريك مخيتاريان كرة عند نقطة الجزاءئ من التركي نوري شاهين ارسلها قوية في الشباك (45).
&
وفي الشوط الثاني، تابع دورتموند ضغطه ومعاناته على حد سواء، وتمكن من كسر التعادل عبر بديل ماركو رويس الذي لم يستطيع تتويج جهوده، الارجنتيني غونزالو كاسترو مستفيدا من كرة الكولومبي ادريان راموس (69).
&
واختتم راموس الثلاثية بعد ركنية ومتابعة الكرة من مسافة قريبة (75).
&
ورفع دورتموند رصيده الى 64 نقطة مقلصا الفارق الى 5 نقاط مع بايرن ميونيخ الذي تغلب امس بصعوبة على مضيفه كولن 1-صفر.
&
&ليفركوزن وشتوتغارت&
&
وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وامام نحو 55 الف متفرج، استعاد باير ليفركوزن سكة الانتصارات وحقق فوزه الاول في آخر 5 مباريات في الدوري وفي آخر 7 مباريات (مع يوروبا ليغ) عندما تغلب على مضيفه شتوتغارت 2-صفر.
&
وافتتح باير ليفركوزن التسجيل في وقت مبكر عندما قاد الدولي الالماني كريم بلعربي هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة الى يوليان براندت انهاها في الشباك (11).
&
وفي وقت مبكر من الشوط الثاني، عزز بلعربي تقدم وفوز باير ليفركوزن بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من سيناريو مماثل بعد ان قاد براندت هجمة معاكسة سريعة وارسل لها كرة في مكان مناسب تابعها بيمناه في الشباك (48).
&
ورفع الفوز رصيد باير ليفركوزن الى 42 نقطة وصار سادسا بفارق الاهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ، مقابل 32 لشتوتغارت صاحب المركز الحادي عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & &69 نقطة من 27 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & &64 من 27
&
3- هرتا برلين & & & & &48 من 27
&
4- شالكه & & & & & & & 44 من 27
&
5- مونشنغلادباخ & & & & 42 من 27
&
باير ليفركوزن & & & & &42 من 27
&

شاهد أهداف مباراة دورتموند و أوغسبورغ

&
شاهد أهداف مباراة باير ليفركوزن و شتوتغارت

موناكو يلحق الهزيمة الثانية بسان جرمان وبوردو يتابع نتائجه المتواضعة

لحق موناكو الثاني الخسارة الثانية هذا الموسم بباريس سان جرمان المتوج بطلا للمرة الرابعة على التوالي عندما هزمه في عقر داره 2-صفر الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وتلقى باريس سان جرمان هزيمته الاولى امام مضيفه ليون 1-2 في المرحلة الثامنة والعشرين.
&
على ملعب بارك دو برانس في العاصمة، سقط نجوم باريس سان سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا ومواطنوه الكثر في التشكيلة، امام سطوة البرازيليي فاغنر لوف وفابينيو.
&
وسجل لوف القادم اواخر كانون الثاني/يناير في فترة الانتقالات الشتوية، الهدف الاول اثر تمريرة من توماس لومار (65).
&
واضاف فابينيو الثاني من ركلة جزاء حصل عليه بنفسه اثر عرقلته من مواطنه دافيد لويز (68).
&
ووقف رصيد سان جرمان عند 77 نقطة مقابل 55 لموناكو.
&
بوردو وباستيا
&
وعلى ملعبه الجديد، &تابع بوردو نتائجه المتواضة بتعادله مع ضيفه باستيا 1-1.
&
&تقدم بوردو اولا عبر المدافع الالماني دييغو كونتنتو (82)، لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدم واهتزت شباكه بعد دقيقتين فقط عن طريق البديل الكاميروني الاصل اكسل نغاندو من ضربة رأس (84).
&
وصار رصيد بوردو الذي اقال قبل ايام مدربه ويلي سانيول، 39 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 40 نقطة لباستيا الحادي عشر.
&
نيس وغازيليك اجاكسيو
&
وقفز نيس الى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه غازيليك اجاكسيو 3-صفر سجلها حاتم بن عرفة (14) والحسن بليا (66) وجان ميكايل سيري (88).
&
ورفع نيس رصيده الى 50 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على ليون، ونقطتين على رين.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & 77 نقطة من 30 مباراة
&
-----------------------------------------
&
2- موناكو & & & & & &55 من 31
&
3- نيس & & & & & & & 50 من 31
&
4- ليون & & & & & & &49 من 31
&
5- رين & & & & & & & 48 من 31
&
&
&

شاهد أهداف مباراة موناكو وباريس سان جرمان&

&

شاهد أهداف مباراة بوردو و باستيا

&