قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو ان نجم دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين ليبرون جيمس عند مفترق طرق لانه اذا اراد اهداء فريقه كليفلاند كافالييرز اللقب الاول في تاريخه عليه "تقديم المزيد" بحسب كلماته، الا اذا كان "الملك" يفكر بالبحث عن تحد جديد في مسيرته.
&
فصورة جيمس وهو يمزح مع صديقه العزيز دواين وايد خلال استراحة الشوطين من المباراة التي خسرها كليفلاند السبت الماضي امام ميامي هيت بفارق 21 نقطة لم تعجب مدربه تايرون لو الذي تحدث عن المسألة قائلا: "قلت له لا يمكنني القبول بما حصل، خصوصا اننا كنا متخلفين بهذه الطريقة وهو قائد الفريق".
&
وواصل لو الذي يخوض اول تجربة تدريبية هذا الموسم بعد خلافة ديفيد بلات: "لم اقدر ما حصل وتحدثنا مع بعض. انا كشخص يحب التنافس، لم يعجبني ما حصل. تحدثنا طويلا وكان الامر جيدا. لقد تفهم وجهة نظري واعتذر عما حصل".
&
والامتعاض من تصرف جيمس واستهتاره في مباراته ضد الفريق الذي ترك كليفلاند من اجله عام 2010 وتوج معه بلقب الدوري مرتين بجانب صديقه وايد، لم يقتصر على لو وحسب بل تحدث عنه ايضا المدير العام للنادي ديفيد غريفين الذي قال: "حان الوقت لكي نلعب كرة السلة وان لا نفكر سوى بكرة السلة".
&
ويبدو ان "الملك" فهم الرسالة: "يجب ان اقوم بالمزيد في كافة النواحي".
&
- في ظل كوري -
&
ضمن كليفلاند تأهله الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف" وهو يتصدر ترتيب المنطقة الشرقية بفارق مريح نسبيا عن اقرب ملاحقيه تورونتو رابتورز، لكن فريق لو بدا مهزوزا خصوصا الاسبوع الماضي حين سقط امام ميامي 101-122 ثم امس الجمعة امام بروكلين نتس احد اسوأ الاندية هذا الموسم بنتيجة 95-104.
&
ويمكن القول دون اي تردد بان كليفلاند لا يملك حاليا المؤهلات التي تخوله مقارعة عملاقي المنطقة الغربية غولدن ستايت ووريرز الذي قهر جيمس ورفاقه في نهائي الموسم الماضي، وسان انتونيو سبيرز الذي يعول بقيادة مدربه الفذ غريغ بوبوفيتش على مزيج الخبرة والشباب.
&
ورغم تسجيله ما معدله 25 نقطة مع 6ر6 تمريرات حاسمة و4ر7 متابعات في المباراة الواحدة هذا الموسم، يبدو "الملك" جيمس مهمشا في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه نجم غولدن ستايت ستيفن كوري الذي يبدو في طريقه للاحتفاظ بلقب افضل لاعب في الدوري دون اي منازع.
&
ولا يبدو جيمس قادرا على الايفاء بالتعهد الذي اطلقه في تموز/يوليو 2014 بعد عودته الى فريق بداياته كليفلاند الذي بدأ مشواره معه في الدوري عام 2003 وبقي معه حتى 2010 قبل الانتقال الى مغامرة جديدة قادته الى لقب الدوري مع ميامي عامي 2012 و2013.
&
تعهد جيمس لدى عودته الى "كويكن لونز ارينا" بان يقود مدينة كليفلاند الى لقب طال انتظاره ان كان في كرة السلة او البايسبول او كرة القدم الاميركية.
&
وكان "الملك" قريبا من تحقيق مبتغاه الموسم الماضي بعدما قاده الى لقب بطل المنطقة الشرقية للمرة الثانية في تاريخه بعد 2007، لكنه اصطدم في نهائي الدوري بغولدن ستايت الذي خرج متوجا باللقب بعدما حسم المواجهة 4-2.
&
"افكر بالبلاي اوف منذ الان. بامكاننا تحقيق شيء مميز، او المحاولة على اقله"، هذا ما قاله جيمس، مضيفا: "انا في وضع جيد من الناحية البدنية، افضل من اي وقت مضى. اريد ان اصعد بهذا الفريق الى القمة وان اجعل رفاقي في الفريق يقدمون افضل مستوياتهم".
&
ومن اجل التركيز على البلاي اوف، قرر جيمس الذي كان طرفا في نهائي الدوري خلال الاعوام الخمسة الاخيرة، بان يحد من "نشاطه" على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وكانت اولى خطواته في هذا الاتجاه عدم متابعة حساب... فريقه ما عزز الحديث عن امكانية رحيله عن كليفلاند خصوصا انه سيصبح لاعبا حرا في نهاية الموسم الحالي.
&
ويبقى معرفة اذا سيتمكن جيمس الذي قدرت ثروته بـ300 ميلون دولار، من تحقيق حلمه باللعب في فريق واحد الى جانب اصدقائه المقربين ثنائي ميامي زميليه السابقين دواين وايد وكريس بوش ولاعب نيويورك نيكس كارميلو انتوني.
&
"انا مستعد لتخفيض راتبي من اجل تحقيق هذا الامر"، هذا ما قاله جيمس عن حلمه باللعب الى جانب اصدقائه الثلاثة.