عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا قبل تخطي النمسوي دومينيك ثييم 6-3 و6-4 الثلاثاء في الدور الرابع من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، والبالغة جوائزها نحو ملايين دولار.
وبرغم ان النتيجة تعبر عن فوز سهل لديوكوفيتش (28 عاما) حامل اللقب خمس مرات، الا ان ثييم ارهقه من الكرات البعيدة على خط الملعب.
وحصل ثييم (22 عاما والمصنف 14 عالميا)، الذي احرز لقبين في 2016، على 15 كرة لكسر ارسال خصمه في اللقاء لكنه ترجم محاولة وحيدة.
وقال ديوكوفيتش حامل لقب 11 دورة كبرى، والذي يأمل ان يصبح اول لاعب في التاريخ يحقق ثنائية انديان ويلز/ميامي في ثلاث سنوات على التوالي: "هذا فوز من مجموعتين، لكنها كانت مباراة صعبة. تعين علي ان احافظ على هدوئي، لانه ضغط علي كثيرا".
وتابع الصربي: "كنت محظوظا في الشوط الاخير عندما اهدر بعض الكرات الامامية السهلة، كانت ستمنحه كسر الارسال وتعيده الى اجواء المباراة".
وختم حامل لقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام: "صنعت الفارق في اللحظات الهامة بالبقاء هادئا".
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل التشيكي توماس بيرديتش المصنف سابعا والفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر 6-4 و3-6 و7-5.
وووصل بيرديتش الى نهائي هذه الدورة عام 2010 حين خسر امام الاميركي اندي روديك وفاز بلقب واحد في دورات الماسترز وكان عام 2005 في دورة باريس.
واحتاج بيرديتش، الباحث عن لقبه الاول في 2016 والثالث عشر في مسيرته، الى ساعتين و28 دقيقة لكي يحقق فوزه السابع على غاسكيه من اصل 14 مواجهة بينهما، اخرها يعود الى الدور ثمن النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي عندما خرج غاسكيه فائزا باربع مجموعات.
وخرج الفرنسي غايل مونفيس السادس عشر فائزا من مواجهة مثيرة مع البلغاري غريغور ديميتروف السادس والعشرين 6-7 (5-7) و6-3 و6-3.
ويأمل مونفيس، الذي خرج من ربع نهائي انديان ويلز، الذهاب بعيدا في ميامي عندما يلتقي الياباني كي نيشيكوري الفائز عليه في مواجهتهما الوحيدة على عشب هاله الالماني عام 2014.
وتغلب نيشيكوري المصنف سادسا على الاسباني روبرت باوتيتسا اغوت السابع عشر 6-2 و6-4.
وتأهل الكندي ميلوس راونيتش المصنف 12 عالميا بفوزه على البوسني دامير دزومهور 6-صفر و6-3، ليضرب موعدا مع الاسترالي نيك كيريوس الرابع والعشرين والفائز على الروسي اندري كوزنتسوف 7-6 (7-3) و6-3.
وبلغ الدور ربع النهائي ايضا البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر بعدما وضع حدا لمشوار الارجنتيني هوراسيو سيبايوس بالفوز عليه 7-5 و6-3.
ويلتقي غوفان الذي وصل الى نصف نهائي دورة انديان ويلز للماسترز قبل 10 ايام، في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون التاسع عشر الفائز على مواطنه لوكاس بوي بسهولة تامة 6-صفر و6-1.
يذكر ان سيبايوس استفاد من انسحاب السويسري روجيه فيدرر من اجل المشاركة، وهو اعفي من الدور الاول كونه حل بدلا من الاسطورة السويسرية ثم تخلص في الدور الثاني من مواطنه خوان مارتن دل بوترو وفي الثالث من الاسباني فرناندو فرداسكو.