تداولت وسائل الإعلام الإسبانية صورة تتضمن الملامح التكتيكية للمدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني الفرنسي زين الدين الدين خلال مباراة الكلاسيكو التي جمعته بالغريم التقليدي برشلونة في الجولة الحادية والثلاثين من الليغا.

ونشرت صحيفة "أس" الإسبانية صورة الورقة التكتيكية للمدرب الفرنسي &بخط يده قبل مواجهة الكلاسيكو التي أقيمت على ملعب كامب نو في أمسية السبت.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الورقة التكتيكية احتوت على بعض التفاصيل التي ركز عليها زيدان قبل أول كلاسيكو له مع الفريق الملكي كمدرب وليس كلاعب.

وأشارت إلى أن زيدان شدد على ضرورة الضغط على لاعبي برشلونة ودفعهم بعيداً عن مناطق الخطر خاصة الثلاثي الهجومي المكون من ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز.

ولفتت إلى أن زيدان طالب لاعبيه بعدم إتاحة الفرصة أمام ثنائي خط وسط برشلونة أندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش من أجل استلام الكرة ومن ثم التفكير في التمرير.

وأوضحت أن المدرب الفرنسي طالب ظهيريه مارسبلو وداني كارفخال بالتراجع وتضييق المساحات مع قلبي الدفاع من أجل منع أي محاولة لاختراق دفاعات الفريق الملكي.

وأكملت أن زيدان ركز على ضرورة الوقوف أمام الخطر الكبير الذي يتسبب به النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما يدخل إلى وسط الملعب ويتحرك لويس سواريز عرضياً خلف خط الدفاع وهو ما نجح فيه دفاع الميرنغي بشكل كبير في الكلاسيكو وحد كثيراً من خطورة البلوغرانا.

وكان ريال مدريد قد خالف كافة التوقعات وهزم برشلونة في كامب نو بهدفين مقابل هدف ليقلص فارق النقاط إلى سبع نقاط على الرغم من أنه استمر ثالثاً في جدول ترتيب الدوري الإسباني.
&

شاهد الصورة المسربة :&
&

&

&&&

&

&