&تلقى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز هزيمته الـ16 في مواجهات الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة بعد السقوط الكبير لأبنائه في قلب سانتياغو برنابيو برباعية نظيفة مع الرأفة!

حازم يوسف-إيلاف: فتحت الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها ريال مدريد على ملعبه ووسط جماهيره المحتشدة في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو باب النقاش حول فترة رئاسة السيد فلورنتينو بيريز للنادي الملكي وما صاحبها من إنجازات وانتكاسات.
&
وصبت جماهير ريال مدريد جام غضبها على رئيس النادي الملكي قبل نهاية الشوط الأول من مواجهة الكلاسيكو التي أقيمت برسم الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني ومنحت برشلونة فرصة الابتعاد بفارق ست نقاط عن غريمه التقليدي.
&
ومع سيطرة برشلونة بالطول والعرض على مجريات الشوط الأول واكتفائه بهدفين وتناوب لاعبيه على إهدار الفرص المحققة الواحدة تلو الأخرى خاصة في اللحظات الأخيرة، تعالت أصوات "المدريديستا" في أرجاء سانتياغو برنابيو مطالبة باستقالة الرئيس فلورنتينو بيريز في حضرة رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي.
&
كما أطلقت جماهير الفريق الملكي صافرات الاستهجان بحق المدرب رافائيل بينيتيز ونجومه على غرار ثلاثي الهجوم كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما بسبب الأداء الهزيل والمتواضع لبطل أوروبا والعالم عام 2014 في موقعة الكلاسيكو.
&
أرقام سلبية للفريق الملكي ضد برشلونة في فترة بيريز
&
واستغلت صحيفة "أس" الإسبانية واقعة هجوم جماهير ريال مدريد على الرئيس بيريز وأفردت تقريراً خاصاً حول مواجهات الكلاسيكو التي تواجد فيها "الشامخ" رئيساً للنادي الملكي.
&
&واستعرضت الصحيفة المدريدية أرقام الفريق الملكي ونتائجه خلال الفترتين السابقة والحالية التي تولى خلالها فلورنتينو بيريز رئاسة نادي العاصمة الإسبانية.
&
وخاض فلورنتينو بيريز "كلاسيكو الأرض" 38 مرة كرئيس للنادي الملكي حيث تلقى 16 هزيمة مقابل 11 انتصاراً و11 تعادلاً بين الفريقين فيما نجح ريال مدريد في تسجيل 51 هدفاً بينما اهتزت شباكه في 66 مناسبة!
&
ولم تكن خسارة السبت الثقيلة بأربعة أهداف نظيفة هي الأسوأ لرئيس ريال مدريد الحالي بل سقوطه في قلعة كامب نو في نوفمبر من عام 2010 بخماسية نظيفة في الكلاسيكو الأول الذي يُشرف عليه المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو كمدير فني للقلعة البيضاء.
&
ضغوطات إعلامية وجماهيرية على بيريز
&
ومع اتساع الفارق بين الغريمين التقليديين وتراجع ريال مدريد إلى الوصافة إلى المركز الثالث لصالح جاره اللدود أتلتيكو فإن الأمور باتت أكثر سوءً لرئيس النادي الملكي ومدرب الفريق الأول.
&
ويواجه فلورنتينو بيريز ضغوطات كبيرة على الصعيدين الإعلامي والجماهيري إذ تطالبه بالقيام بعدة إجراءات وخطوات سريعة من أجل محو آثار الهزيمة المذلة في سانتياغو برنابيو.
&
وأشارت صحيفة ماركا المدريدية إلى أن رئيس ريال مدريد اتخذ قرار إقالة المدرب بينيتيز لكنه الحديث بات يدور الآن حول توقيت إعلانها إما في الوقت الراهن أو الانتظار حتى نهاية الموسم الجاري.
&
سيناريو برشلونة قد يكون "الحل"!
&
وفي حال تأزمت الأمور أكثر وباتت أكثر تعقيداً، فإن بيريز قد يكرر سيناريو برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو الذي أعلن عن انتخابات مبكرة في صيف العام الحالي بعد دخول النادي في أزمة حقيقية إثر سقوط فريق المدرب لويس إنريكي في ملعب أنويتا معقل ريال سوسييداد.
&
على صعيد متصل، أفادت تقارير صحافية إسبانية أن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو خيّر بيريز بين بقائه واستمراره ضمن صفوف الفريق الأبيض وبين تواجد المدرب الحالي رافا بينيتيز على غرار الخلاف الشهير الذي نشب بين مدرب برشلونة لويس إنريكي والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي مطلع العام الجاري.